اعلان

سهل أحمد خاشقجي يبدأ في إجراءات مقاضاة محمد بن سلمان بشأن مقتل أبيه

سهل احمد خاشقجي
كتب : سها صلاح

بزغ نجم سهل احمد خاشقجي عالياً بعد استقبال الملك سلمان وولي العهد له مع شقيقه الاكبر صلاح في قصر اليمامة لتقديم التعازي لهما في مقتل جمال خاشقجي، ولكن لماذا سهل خاشقجي بالتحديد الذي بات حديث وسائل الإعلام كافة؟،أكدت صحيفة الواشنطن بوست نجل جمال خاشقجي كان يرفض قبول التعازي من المسؤولين في السعودية إلى حين محاسبة مرتبكي الجريمة، كما أن سهل خاشقجي بشكل خاص سافر إلى واشنطن منذ أيام عقب إعلان السعودية مباشرة مقتل الكاتب السعودي داخل القنصلية في اسطنبول.

سهل خاشقجي

من بين ابناء جمال خاشقجي 5 من زوجته آلاء محمود نصيف التي عقد قرانه عليها في 2010، والتي انجبت له نهي مخرجة افلام القصيرة، وصلاح الأبن الأكبر والذي تربطه علاقات طيبة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وسهل احمد خاشقجي الابن الأصغر و الذي لديه بعد التحفظات على آل سعود، وهو الذي سافر إلى واشنطن للبدء في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتهمة اغتيال والدهم في مبني القنلية السعودية في اسطنبول.

كم عدد ابناء جمال خاشقجي

وأكدت الصحيفة أن ثلاثة من عائلة الكاتب جمال خاشقجي وهم "ابنتاه وابنه عبد الله مع زوجة عبدالله وولديه وسهل خاشقجي، تمكنوا من السفر من الإمارات إلى أمريكا، وتوجهوا إلى الكونجرس الأمريكي واجتمعوا مع كبار أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وقالت المصادر أن ابناء جمال خاشقجي كلفوا أكبر شركة محاماة أمريكية لبدء إجراءات رفع دعوى قضائية على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفريقه، في المحاكم الأمريكية.

واشارت الصحيفة الأمريكية الواشنطن بوست أن الملك سلمان عقب المراسم الرسمية اليوم اثناء تقديم التعازي لنجل جمال خاشقجي، قد تحدث بصفة شخصية بعيداً عن كاميرات وسائل الاعلام مع صلاح خاشقجي الابن الأكبر لمحاولة تسوية الأمر لمنع تدخل الدول الأجنبية في الشأن الداخلي السعودي، وقد أجب صلاح خاشقجي أنه سيعمل جاهداً على ذلك مع اشقائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030