اعلان

قصة مقتل جمال خاشقجي.. "فرقة النمر" حقنته بمادة مميتة.. تفاصيل 14 مكالمة بين خالد بن سلمان وماهر مطرب قبل تنفيذ الاغتيال

جمال خاشقجي
كتب : سها صلاح

خرجت جميع التقارير لإدانة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمملكة بشأن مقتل جمال خاشقجي، وحتى الآن لم يعلم أحد بعد من بالتحديد الذي نفذ عملية الاغتيال ولمن تنتمي، حيث أكدت سكاي نيوز بنسختها الانجليزية اليوم عن العثور على بعض اجزاء من جثمان جمال خاشقجي داخل بئر قديم في منزل القنصل السعودي، لكن لم يكشف احداً عن المنفذون الحقيقيون للعملية وليس المحرضون.

في هذا السياق كشف موقع "ميدل ايست آي " أن "فرقة النمر" جزء من المخابرات السعودية منشقة وتابعة لخالد بن سلمان وتدربت تحت قيادة متعب بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس الحرس الوطني السابق الذي اعتقلته المملكة خلال حملة تطهير الفساد العام الماضي وتم عزله من منصبه، وتتألف "فرقة النمر" من 50 عضو من أمهر العسكريين في المملكة.

تفاصيل مقتل جمال خاشقجي على يد "فرقة النمر":

استخدمت فرقة النمر سابقاً في عهد متعب بن عبد الله لتصفية معارضين المملكة من دول اخرى "جواسيس"، وعقب عزل رئيس الحرس الوطني تم استخدامها لخدمات مزدوجة بعضها بعلم ساسة المملكة ، وأخرى في تصفية مصالح لخالد ومتعب وأمراء آخرون ضد العائلة المالكة، وتتنوع الوسائل التي تستخدمها الفرقة ما بين حرق منازل وحوادث سيارات، او حرق جثث بعد خنقها مثلما أشيع في قصة جمال خاشقجي.

سبب تسميتها بـ"فرقة النمر":

في اخر اخبار الصحفي جمال خاشقجي تم الكشف عن سبب التسمية وهو يعود للقب الذي يعرف به اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس المخابرات السعودية، الذي تمت إقالته على أثر قضية مقتل جمال خاشقجي، حيث يعرف العسيري بلقب "نمر الجنوب" وأطلق عليه هذا المسمي عقب انطلاق حرب اليمن.

جثة جمال خاشقجي ماذا حدث لها؟

في بداية الأمر تم إرسال ماهر مطرب الحارس الشخصي لولي العهد محمد بن سلمان و الذي طلب منه إذن للسفر لقضاء بعض الاشكاليات دون أن يعلم الاول الأمر، ومطرب هو القائد الخفي لـ"فرقة النمور" ووصل إلى تركيا قبل يوم واحد من عملية تصفية جمال خاشقجي، ومن ثم وصل 18 فرداً من الفرقة في نفس يوم الاغتيال، وأكدت "ميدل ايست آي" أنه طبقاً لبعض الأدلة من مصادرها فقد تلقى "مطرب" 14 مكالمة من خالد بن سلمان لكيفية تنفيذ العملية.

ووفقاً لمصادر الصحيفة كانت العملية كالتالي قام "مطرب" وثلاثة أخرون قاموا بحقن جمال خاشقجي بدواء مميت، وللتأكيد على إنجاح العملية لخالد بن سلمان تم قطع أحد أصابع الكاتب الصحفي وتم أخذها معهم.

وكان خطاب أردوغان اليوم قد طالب المملكة بتحقيقات عاجلة والكشف عن مكان جثة جمال خاشقجي دون أن يترطق غلى تسجيلات مصورة أو صوتية والتي كان قد أعلن عنها في الايام الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً