اعلان

علامات القيامة تظهر في سوهاج والشيخ سعيد.. فيديو

فيديو مثير للدهشة تم التقاطه في محافظة سوهاج، انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار حالة واسعة من الجدل، بسبب أصوات غريبة ومرعبة كانت تصدر من السماء، وزعم داعية إسلامي يدعي الشيخ حسن علي أنها علامات القيامة، وقال:""أصوات في السماء فظيعة.. استر يا رب.. اقتربت الساعة".

وقال بعض النشطاء أن الأصوات تشبه أصوات النفخ في البوق،بينما قال البعض الأخر أنها أصوات كائنات فضائية ،قادمة إلي الأرض ، ورأي البعض الآخر أنها أصوات وهدير محركات مجهولة .

المعروف أن ظاهرة أصوات السماء، ليست جديدة وظهرت مئات المرات في مناطق متعددة من العالم، وساهمت مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامج إنتاج الفيديو والمونتاج المجانية والمبسطة، في انتشارها علي نطاق واسع.

ومن الناحية العلمية أكد بعض العلماء أن ظاهرة أصوات السماء"طبيعية"، وهي انعكاس لما يعرف بـ"الرجع" وهي أصوات تصدر من كوكب الأرض، لكنها بترددات لا تستطيع الأذن البشرية سماعها أو التعامل معها.

وأشار علماء آخرون إلي أن الطبيعة مليئة بالـ"الضجيج الخلفي"، الذي يعتبر أمواجا صوتية متنوعة من مصادر مختلفة، قد تنتقل لمئات الأميال، بالإضافة إلى الإشارات الراديوية الناتجة عن الاتصالات والتي تشكل ضوضاء صوتية أثناء التقاطها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل