اعلان

ماذا تفعلين إذا ضربك زوجك؟

ماذا تفعلين إذا ضربك زوجك؟
ماذا تفعلين إذا ضربك زوجك؟

من المشاكل الكُبرى التي تقع فيها الزوجات هو "ضرب الزوج"، ومشكلة "ضرب الزوج لزوجته" هي أزمة كبيرة ومنتشرة بشكل كبير بدول الشرق الأوسط، وعلى الزوجة أن تتصرف بشكل يحفظ حقها، وهذه بعض النصائح التي لابد أن تتخذينها طريقًا إن ضربك زوجك:

1- إذا بدأ الزوج بضرب زوجته عليها أن تصعد الأمر و لا تقبل بذلك مطلقا ، فإن ضرب الزوجة من الكوارث الكبرى عنها أبدا مهما كانت النتيجة ، لأن تهاون الزوجة في ذلك يعني تهاون الزوج في حقها و تكرار ذلك السلوك معها في كل مرة خلاف.

2- على الزوجة أن تخبر والدها أو أخوها أو أي فرد من أفراد أهلها بعد ضربها مباشرةً.

3- على الزوجة أن تخبر زوجها صراحة أنها لن تقبل بهذه الطريقة أبدا ، و أن تكون حاسمة فيما تقوله له ، لأنها إذا لم تأخذ موقفا منذ أول مرة قام بها الزوج بضربها ، سوف تكون قد سنت سنه لن يتراجع فيها زوجها.

4- من طرق التعامل مع الزوج الذي يضرب زوجته أيضا ، و التي تجدي نفعا كبيرا في كثير من الحالات هي تهديد الزوج باتخاذ اللازم ضده إذا صدر منه هذا الفعل المهين خصوصا بعد تكرار ذلك ، حتى لو كان النتيجة هي الطلاق.

5- أخيرا على الزوج الذي يضرب زوجته، أن يعلم أنه باتباع الضرب في حياته و علاقته بزوجته ، يهدم كل جسور الود و الرحمة و الاحترام الممدودة بينهما ، فالقسوة و العنف و الإساءة تهدم كل ما وجد بين الزوجة من ألفة و حب، وإن الشرع والدين والإنسانية لا يوافقون ذلك.

اقرأ أيضًا... بعد اعتبار المرأة المصرية الأولى في ضرب الرجال.. 5 دراسات تثبت أن الرجل مظلوم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً