اعلان

دراسة: ارتفاع مستويات الحديد في الدم يسبب السكتات الدماغية

حذرت دراسة طبية جديدة ، من مخاطر ارتفاع نسبة الحديد في الدم ، لأنه يؤدي إلي الإصابة بالسكتات الدماغية القلبية ،خاصة لدي الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثي في ارتفاع مستويات الحديد .

وقالت الدراسة التي أجراها علماء، كلية "إمبريال كوليدج" في العاصمة البريطانية لندن ، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات حديد مرتفعة بفعل العامل الوراثي كانوا معرضين لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، و يبدو أن هذا التأثير مدفوع بزيادة مخاطر السكتة الدماغية القلبية، وهى نوع من السكتة الدماغية التي يتم فيها سد مجرى الدم في أحد الأوعية التي تمد الدماغ بسبب انسداد قد ينتقل إلى القلب.

وقال العلماء أن نتائج هذه الدراسة ، لا تعني دعوة الناس إلي التوقف عن تناول الحديد، لكنها تدق ناقوس الخطر وتشير إلي المخاطر، التي يتسبب فيها ارتفاع الحديد في الدم ، عن المستويات المقررة صحيا وطبيا.

وأكد الدكتور "ديبندر جيل"، الأستاذ في كلية الصحة العامة في جامعة "إمبريال كوليدج" في لندن، "هذه النتائج تعد في مرحلة مبكرة.. ونحن بالتأكيد لن نوصى بأن المرضى الذين يعانون من خطر السكتة الدماغية يجب عليهم تقليل استهلاك الحديد، لدوره المهم في العديد من وظائف الجسم الأخرى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»