اعلان

جنون الشهرة على السوشيال ميديا.. بين استغلال الأطفال والشذوذ

يبدو أن جنون الشهرة بات يفرد ذراعيه على أغلب أركان "السوشيال ميديا"، خاصة وأن هناك مقابلا ماديا لأصحاب الصفحات الشهيرة التي تتلقى الكثير من المشاهدات، وهو ما يجعل الكثير من الطامعين في الشهرة يقبلون على إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتقديم اللا محتوى لاستفزاز النشطاء الذين يعبرون بدورهم إلى تلك الصفحات كحب استطلاع؛ لمشاهدة ما يقدمه هؤلاء الأشخاص أو للرد على أصحابها وانتقاد المحتوى الذي يقدمونه.

وهناك الكثير من الشخصيات التي وصلت شهرتها إلى الفضائيات، بعد أن اشتهرت صفحاتهم على "السوشيال ميديا"، على الرغم من أن معظمهم يقدم فنا هابطا، أو يستغل طفلا لزيادة مشاهداته، أو يظهر بشخصية المثلين كما يصفهم البعض.

نسرد لكم أبرز ثلاث شخصيات مصابين بجنون الشهرة، ويتعرضون لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يزالون مستمرين.

ساندي شو وتيتة

ساندي هي طفلة بعمر الـ6 سنوات، بدأت في عمل فيديوهات وبثها عبر صفحتها على "يوتيوب"، أو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بمساعدة جدتها والتي دائما ما يظهر صوتها في تلك الفيديوهات.

تعرضت ساندي وجدتها للكثير من النقد عبر صفحاتها المختلفة، وذلك يرجع إلى الألفاظ النابية والطريقة التي تتحدث بها ساندي، رغم كونها لا تزال طفلة، ناهيك عن الرقص بملابس غير مناسبة لعمرها، وهو ما جعل الكثير من متابعيها يشنون هجوما لاذعا على جدتها، مطالبيها بمنع مثل تلك الفيديوهات وعدم استغلال حفيدتها للوصول إلى الشهرة، ولكن لم تستجب الجدة لكلام "النشطاء"، وبدأت تدخل معهم في مشادات تصل إلى حد التراشق بالألفاظ النابية خلال بثها فيديوهات مباشرة على صفحتها.

الخليل كوميدي

وصلت شهرة الخليل كوميدي إلى مداها، حيث أصبح مادة يتم استخدامها في مسلسلات رمضان وبعض برامجه، على الرغم من أنه لا يمتلك الموهبة التي تجعله فنانا كوميديا، وهو ما يتفق عليه الكثير من متابعيه.

يبث "الخليل" عددا من الفيديوهات عبر صفحته على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أو من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مرددا نكتا وصفها متابعوه بـ"البايخة"، والتي تستفزهم، وعلى الرغم من الفن الرديء الذي يقدمه "الخليل"، كما وصفه البعض، إلا أن فيديوهاته وصفحاته أصبحت مربحة جدا من حيث المشاهدة، وهو ما جعله يفتح محلا لبيع "الذهب".

العبود كوميدي

دائما ما يثير العبود جدلا كبيرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب المواضيع التي يناقشها خلال مقاطع فيديو يبثها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كما أن أسلوبه في الحديث جعل الكثير من متابعيه يوجهون له السباب، ويتهمونه بـ"المخنث"، مستندين إلى الطريقة التي يتكلم بها، والتي تشبه المثليين على حد تعبيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً