اعلان

القمامة تحاصر مدارس الجيزة.. والمحافظ: "تخصيص يوم للطلاب لتنظيف الشوارع" (صور)

كتب : نهى نجم

"تنظيف وتجميل الشوارع المحيطة بالمدارس من قبل الطلاب".. كان ذلك حلا اقترحه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للمساهمة في تجميل وتنظيف الشوارع، حيث يتم تخصيص يوم كل شهر لطلاب المدارس لهذا الغرض، وهو ما يساعد على إدماج الطلاب في مشكلات المجتمع وهمومه وفق ما يرى المحافظ.

وتزامنت تصريحات المحافظ مع تراكم أكوام القمامة أمام أبواب المدارس في عدد من المحافظات، في الوقت الذي يرى فيه بعض أولياء الأمور أن المشكلة تزداد والقمامة تواصل تراكمها يوميًا أمام المدارس ما قد يسبب أمراضًا إضافة إلى انتشار الروائح الكريهة والباعوض.

وشارك اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، طلاب المدارس بكافة المراحل العمرية في غرس 200 شجرة بامبو بمبادرة "ازرع شجرة في حوض النيل" لتجميل المناطق المحيطة للمدارس والمصارف، في حين تتواصل شكاوى من أهالي أكتوبر بانتشار الأغنام والقمامة أمام مدخل مدرسة أم المؤمنين بالحي الثاني من منطقة 6 أكتوبر.

وتشهد مدرسة زهور وبراعم ترسا بمنطقة أبو النمرس بالجيزة تلال من القمامة ويعاني منها الطلاب يوميًا عند مدخل المدرسة بسبب رائحتها الكريهة وانتشار الباعوض والفئران والقطط، بالإضافة إلى تعرض الطلاب لأمراض خطيرة ومزمنة وتتكرر الاستغاثات دون جدوي من المسئولين بل تزداد القمامة في الشوارع وكأنها شئ أساسي في حياة سكان محافظة الجيزة.

وبالرغم من جهود المحافظة وتم اليوم الأحد رفع 1170 طن مخلفات وقمامة من 17 شارع رئيسي وفرعي بنطاق حى شمال الجيزة وذلك خلال الحملات التى نظمتها المحافظة مع بداية الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى تكليفات المحافظ لرئيس هيئة النظافة والتجميل وحي شمال الجيزة بالاستمرار فى تنظيم الحملات على مدار اليوم لرفع كفاءة النظافة بالحى وإحداث طفرة يلحظها المواطن، إلا أن سكان منطقة "بشتيل" بالمحافظة، مفروش بأكياس القمامة والنفايات.

ودعم محافظ الجيزة منظومة النظافه بـ 500 عامل جديد لرفع كفاءه النظافة بعدد من القطاعات الشعبية التى تم رصدها وتعاني من تدني مستوى النظافة بها، بالإضافة إلى إدخال 10 معدات جديدة الخدمة من سيارات كنس إلى بأعلى المواصفات ولوادر صغيره الحجم يمكنها الدخول للشوارع الصغيره والضيقة، "كأنها لم تكن" والقمامة والإشغالات تحاصر أغلب أحياء المحافظة.

وكانت محافظة الجيزة، أطلقت أمس، بالتعاون مع وزارة الري وسفير جمهورية رواند بمصر مبادرة "ازرع شجرة فى حوض النيل"، وشارك بها أكثر من 300 طالب مصري ورواندي لزراعة 200 شجرة بامبو على جسر المصرف المحيط بـ"ترعة المريوطية" بمنطقة آثار سقارة بمركز ومدينة البدرشين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً