اعلان

حاتم زكريا لـ"أهل مصر": مشكلة صحفيي "العالم اليوم" متشعبة ونبحث تحويل قيادات الجريدة للتحقيق

قال حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن أزمة صحفيو العالم والمعتصمين بمقر النقابة لليوم السابع على التوالي ليست وليدة اللحظة ومتشعبة، موضحًا أن الجريدة لها مشاكل منذ فترات مع كثير من الصحفيين.

وأضاف زكريا، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مجلس النقابة قرر صرف إعانات مالية للزملاء لحين حل مشكلتهم، منوهًا إلي أن المجلس سيبحث خلال الاجتماع المقبل المذكرة المقدمة من الزملاء بالعالم اليوم والتي تطالب بتحويل قيادات الجريدة للتحقيق بالنقابة.

وشدد السكرتير العام للنقابة، علي أن مجلس النقابة حضر التحقيقات مع الزملاء من خلال عضوين لمجلس النقابة، والشئون القانونية للنفابة في البلاغ المقدم منهم ضد عماد الدين أديب.

ويواصل العشرات من الصحفيين العاملين بجريدة "العالم اليوم"، اعتصامهم المفتوح، داخل مقر نقابة الصحفيين، وذلك بعد إعلان تصفية شركة "الأخبار السعيدة" المالكة للجريدة، والتي يمتلكها الإعلامي عمادالدين أديب، وذلك بعد نقل تبعية الزملاء العاملين بها لإحدى الشركات الأجنبية المملوكة للمجموعة.

وأكد الزملاء الصحفيون، أن مطالبهم تتمثل في إحالة الإعلامي عماد الدين أديب للتحقيق في النقابة، وإيجاد حلول للأزمة.

وكانت النقابة خاطبت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن إيقاف الملف التأميني للصحفيين العاملين بالمؤسسة، خاصة وأنهم يملكون برينت تأميني صادر في 2018 من مكتب تأمينات الدقي، يفيد باستمرارهم في العمل، قبل أن يتغير الوضع في البرينت التأميني الأخير، الذي جاء فيه أن تأمينتهم متوقفة منذ العام 2014.

ووجه الصحفيون بالجريدة، شكوى رسمية لمكتب تأمينات منطقة شمال الجيزة؛ لفك طلاسم لغز التضارب في الموقف التأميني لهم.

كما استمعت نيابة العجوزة، الثلاثاء الماضي لأقوال 8 من الزملاء الصحفيين العاملين بجريدة العالم اليوم، بالبلاغ المُقدم منهم ضد عماد الدين أديب وزوجته، بعد تعديها على الزملاء بالقول والفعل وبعد طردهم من مقر الجريدة وبعد إلغاء تأمينات العاملين والصحفيين بأثر رجعي منذ 4 سنوات بالمخالفة للقانون ودون إخطار نقابة الصحفيين وفقا للبروتوكول الموقع بين النقابة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وحضر التحقيقات كل من جمال عبد الرحيم ومحمود كامل، أعضاء مجلس النقابة والمستشار القانوني للنقابة.

وتقدم 5 من أعضاء مجلس النقابة، بطلب منذ أسبوعين للنقيب، لعقد اجتماع طارئ للمجلس، لبحث أزمة الزملاء، إلا أن اجتماع المجلس لم ينعقد حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً