اعلان

اخلاء سبيل 20 متهما في أحداث "دمشاو" بكفالة مالية بالمنيا

أمر قاضي تجديد الحبس بمحكمة جنح المنيا، بإخلاء سبيل 20 متهما في أحداث قرية دمشاو هاشم بكفالة مالية 5 الآف جنيه لكل المتهمين؛ إلا أن النيابة العامة استأنفت قرار المحكمة، وتم استمرار حبس المتهمين.

يذكر أن قرية دمشاو هاشم التابعة لمركز المنيا، شهدت وقوع اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين على إثر محاولة أحد أقباط القرية تحويل منزل غير مرخص إلى مبنى كنسي لإقامة الشعائر الدينية والصلوات مما آثار حفيظة الجانب المسلم الذي قام بالتجمهر حول المنزل واتلف عددًا من المنازل الخاصة بالأقباط وعلى الفور تدخلت الأجهزة الأمنية وتمكنت من السيطرة على الأحداث وألقت القبض على مثيري الشغب.

كان اللواء مجدي عامر، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارًا من اللواء مجدي سالم، مدير مباحث مديرية المنيا، بتجمهر العشرات من أهالي قرية دمشاو هاشم أمام منزل أحد أقباط القرية.

وعلى الفور انتقل العميد علاء الجاحر، رئيس مباحث المديرية، والعقيد رأفت الحلواني، مأمور مركز المنيا والمقدم أحمد صلاح، رئيس مباحث مركز المنيا، والرائد أحمد سامي، معاون مباحث المركز وقوات الأمن المركزي، وتبين تجمهر العشرات من مسلمي القرية أمام منزل أحد الأقباط على إثر الصلاة في منزل غير مرخص وإقامة الشعائر الدينية به، كما أثار حفيظتهم مما أدى إلى وقوع مناوشات بين الجانبين وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على الأحداث وألقت القبض على ما يزيد عن 39 شخصاً من مثيري الشغب.

وتم إخلا سبيل العديد من المتهمين بكفاله مالة بينما لازال 20 متهما قيد الحبس، ولازالت أجهزة الأمن متواجدة بالقرية منعًا لحدوث تداعيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود