اعلان

"لم ترد أي إشارة استغاثة من جهاز تحديد المواقع" .. تعرف على تفاصيل حادث الطائرة الإندونسية المنكوبة

أهل مصر
كتب : سارة صقر

أثار تحطم الطائرة الإندونيسية المنكوبة، التي تحمل 189 شخصًا على متنها في البحر قبالة جزيرة جاوة، عدة تساؤلات حول الأسباب التي ادت إلى سقوطها ما بين الخلل الفنى أو تقصير من قائد الطائرة، الأمر استوجب تقديم إجابات عاجلة وواضحة للرأى العام تبرز شخصية قائد الطائرة واهم المعلومات حول الطائرة نفسها .

"أهل مصر" ترصد أهم التفاصيل حول الطائرة وقائدها :

_ تعد الطائرة الإندونيسية المنكوبة التي سقطت من أحدث الطائرات التي انضمت مؤخرا للأسطول حيث دخلت الخدمة قبل شهرين فقط عقب استلامها من شركة بوينغ الأميركية.

اللحظات الاخيرة لركاب الطائرة الأندونيسية المنكوبة

_ الطائرة من طراز بيونج 737 ماكس 8، والتي تنقل على متنها ما يقرب من 210 ركاب، وهي الأكثر مبيعا للشركة الأميركية والعمود الفقري لشركات الطيران الناشئة حول العالم.

_ تسلمت شركة ليون إير الطائرة "737 ماكس 8" في أغسطس، ووفقا للجنة سلامة النقل الوطنية في إندونيسيا، حيث سجلت 800 ساعة طيران فقط قبل الحادث الأليم.

_ تنتج بوينغ أربعة إصدارات من عائلة ماكس التي تستيطع استيعاب ما يصل إلى 230 راكباً والطيران لمسافة تصل إلى 6110 كيلومترات، وفقاً لموقع بوينغ.

_ نجح هذا الطراز الذي يتميز باستهلاك أقل للوقود وموثوقية أعلى من الطرازات السابقة، في كسب عملاء في آسيا حيث ظهرت العديد من شركات الطيران منخفضة التكلفة على مدى العقد الماضي.

_ وبلغ عدد حوادث المدمرة للطائرات من طراز بوينغ 737، حوالي 208 حوادث منذ عام 1970، وفقا لقاعدة بيانات شبكة سلامة الطيران.

_ عثر على حطام الطائرة بالقرب من منشأة تكرير بحرية، ويشمل مقاعد الطائرة .

_ لم ترد أي إشارة استغاثة من جهاز تحديد المواقع في حالات الطوارئ بالطائرة.

_ إرسال وزارة النقل الإندونيسية 3 قوارب دورية إلى الموقع، الذى تحطمت فيه الطائرة، وهناك أيضا زورقين آخرين على أهبة الاستعداد، جاهزين للإرسال إلى الموقع بهدف البحث عن ناجين من تحطم الطائرة، التى كان على متنها 189 شخصا.

_ أعلنت السفارة الهندية في جاكرتا أنه تم تحديد هوية قائد الطائرة التي سقطت في البحر صباح اليوم الاثنين وعلى متنها 188 شخصا بأنه الهندي بهافي سونيجا (31 عاما).

_ الطيار الهندي الذي كان يقود طائرة الركاب الإندونيسية المنكوبة كان يتمتع بسجل حافل بآلاف الساعات من الخبرة في الطيران "بدون حوادث".

_ قال نائب رئيس إحدى شركات الخطوط الجوية الهندية البارزة، والذي كان على اتصال مع سونيجا، لصحيفة "تايمز أوف إنديا" إن الشركة كانت تفكر في تعيين الطيار لديها نظرا لخبراته الجيدة.

_ سونيجا كان يرغب في تعيين في نيودلهي نظرا لأنه من المدينة، فيما انضم طيارون آخرون من ليون إير، وهي شركة الطيران منخفض التكلفة الإندونيسية التي تحطمت طائرتها اليوم، أيضا مؤخرا إلى الشركة الهندية التي لم يتم الكشف عن اسمها.

_ سجل سونيجا 6 آلاف ساعة طيران، بينما زاد سجل مساعده على 5 آلاف ساعة طيران، وفقا لشركة ليون إير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً