اعلان

برلماني يدعو الدول الأوروبية لتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية

كتب : اهل مصر

دعا أحمد إمبابى، عضو مجلس النواب وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، الدول الأوروبية بأن تتخذ خطوات ضد جماعة الإخوان الإرهابية، وبأن تعتبرها جماعة متطرفة، مشيرا إلى أن التنظيم يعتبر هو منبع الجماعات الإرهابية على مستوى العالم.

وخلال تصريحات صحفية له صباح اليوم الثلاثاء، قال "إمبابي" إن أكثر الدول الأوروبية التي تستضيف قيادات الإخوان، بعد تركيا، كانت بريطانيا وألمانيا، إلا أن الفترة الماضية شهدت اعترافات كثيرة من شباب الإخوان بتورطهم في العمليات الإرهابية، وهذا الأمر سيؤثر بشكل كبير على نشاط الإخوان، خاصة أنهم كانوا بنتشرين بشكل كبير في ألمانيا.

وأشار وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إلى أن الدول الأوروبية مطالبة ببدء إجراءات عاجلة تضمن تصنيف الإخوان جماعة إرهابية، لأن الإخوان مرتبطين بمعظم العمليات الإرهابية التي يشهدها العالم.

وكانت مصادر ألمانية، قالت إن برلين كانت تعتبر "الإخوان" جماعة خطيرة حتي العام الماضي، لكن ومع ثبوت تحركاتها، وتزامنا مع زيارة الرئيس السيسي، تم تصنيفها "جماعة متطرفة"، حيث كانت دائرة حماية الدستور الألمانية (مديرية الأمن العامة) في ولاية بافاريا أول دائرة تضع في تقريرها الجديد حول التطرف تقييماً جديداً لتنظيم الإخوان المسلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي