اعلان

قادرون على استقطاب20 مليونا.. خبير يقدم تصورا للتسويق السياحي

الخبير السياحي عاطف بكر

أكد الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة أن الزيارات التى يقوم بها الرئيس السيسي لدول العالم خير دعاية للاستثمار والسياحة بمصر، بالإضافة إلى زيارة رؤساء وأمراء ومشاهير العالم لمصر، والتي يجب استغلالها فى الحملات الترويجية للمقاصد السياحية المصرية..

ولفت إلى أن زيارة الرئيس لألمانيا سيكون لها نتائج إيجابية على السياحة المصرية، خاصة أن السياحة الألمانية أصبحت الحصان الأسود للسياحة المصرية..

وأشار عجلان إلى أن السياحة المصرية قادرة على استقطاب أكثر من ٢٠ مليون سائح في وقت سريع إذا ما تم التسويق الجيد للتنوع السياحي المصري الشاطئي والثقافي والبيئي والعلاجي وسياحة المؤتمرات، وتوفير رحلات طيران للوجهات السياحية المستهدفة.

وأوضح أن القطاع السياحي بحاجة إلى استراتيجية كاملة وواضحة خالية من المصالح الشخصية؛ للنهوض به، يتم إعدادها بالتنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص للخمس سنوات القادمة، مقترحا بعض النقاط التي يمكن استغلالها لتحسن الأعداد السياحية الوافدة وزيادتها من خلال تقديم منتجات سياحية جديدة، أولها التسويق والترويج عربيا وعالميا لمنطقة جنوب سيناء وما تتميز به من التنوع السياحي، والساحل الشمالي الذي يعد منطقة بكر يمكن استغلالها، وتعد وجهة العالم فى فصل الصيف، خاصة لما يتميز به جو الساحل، والذي يندر وجوده فى عدد كبير من البلدان، وقربه من القاهرة والإسكندرية ومطروح، فضلا عن وجود مدينة العلمين الجديدة، وهي مشروع قومي ومنطقة استراتيجية واعدة.

وأكد عجلان أن جنوب سيناء ومنطقة العلمين والساحل الشمالي مؤهلة لاستقطاب الساحين العرب والأجانب؛ لتميزها بوجود شاليهات ومنتجعات سياحية كبيرة، مطالبا بالتوسع في الاستثمار بإنشاء الفنادق والقرى السياحية؛ لتلبية احتياجات وأذواق السائحين المستجلبين.

وأشار إلى أننا مقبلون على بورصة لندن السياحية في الفترة من 5 الى 7 نوفمبر القادم، ولا بد من إعداد حملة تسويقية متميزة؛ للترويج للسياحة لللمناطق التي ذكرها.

وشدد على ضرورة إيجاد آلية قوية للقضاء على سياسات حرق الأسعار التي تعاني منها السياحة المصرية؛ نتيجة لعدة عوامل، منها المضاربات غير السليمة من بعض الشركات المصرية التي تؤثر بالسلب على السياحة كلها.

ونوه الخبير السياحي بأن تغيير الفكرة المكونة عند عدد كبير من الأجانب أن مصر مقصد سياحي رخيص الثمن أصبح عنصرا أساسيا لاستعادة السائحين ذوي الطبقات العليا، ولا بد من وضع شعار جديد للأماكن الترفيهية في مصر، مثل ( مصر إمكانية الرفاهية) والذي يمكن من خلاله استقدام سائحين أفضل؛ لأنهم ينفقون آلاف الدولارات فى دول لم تكن بنفس قوة السياحة المصرية، ومن خلاله يتحسن جودة السائحين القادمين لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً