اعلان

محافظ بني سويف يستقبل مسؤولي مصنع صيني لبحث الاستثمارات الجديدة

محافظ بني سويف يستقبل مسؤولي مصنع صيني لبحث سبل الدفع بالإست

التقى المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، بوفد من مسؤولي مصنع أنجل ييست الصيني لإنتاج الخميرة بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف شرق النيل، وكان في مقدمة هذا الوفد السيد سون آي شيانغ المدير العام، و عدد من المسؤوليين التنفيذيين بالشركة، وفي حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، وذلك لبحث موقف الإستثمارات الجديدة للمصنع ، ومتطلبات الدفع بمزيد من رؤوس الأموال للإستثمار بالمحافظة.

فى بداية اللقاء رحب محافظ بنى سويف بالوفد، مؤكدا على عمق العلاقات بين الجانبين المصرى والصينى، مؤكدا على أن الدولة المصرية تتخذ كافة السبل لفتح آفاق جديدة للاستثمار والصناعة ضمن أجندتها التنموية ورؤيتها الطموحة نحو مستقبل أفضل.

كما أكد المحافظ على أن ملف الإستثمار والنهوض به في مقدمة أجندة المحافظة التنموية ، وأن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل تذليل كافة عقباته بالتنسيق مع الوزارات المعنية ، نظرا لأن الإستثمار يعد من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة وله العديد من العوائد الإقتصادية خاصة في مجال الإنتاج وجلب العملات الصعبة وتوفير فرص عمل للشباب.

واستمع المحافظ لعرض من مسؤولي الشركة يتضمن عدد من التفاصيل الهامة الخاصة بالمصنع ، حيث يعد هذا المصنع هو الأول للشركة الصينية الأم خارج دولة الصين، لتحقيق الهدف الاستراتيجى للشركة لكى تصبح عالمية ومتخصصة، وهو ضمن 11 مصنعًا عالميا تابعين للشركة الصينية الأم "إنجل ييست" ويعملون بأحدث تكنولوجيا فى الصين وفى مصر وروسيا "بخطوط انتاج متعددة".

وتبلغ قيمة الإستثمارات 152 مليون دولار، والطاقة الإنتاجية لمصنع بني سويف تبلغ 25 ألف طن من الخميرة الجافة ، ويتم التصدير إلى 168 دولة عربية وأوربية، حيث يتم تصدير 95% من المنتج ، ووصلت الإيرادات في عام 2017 إلى 40 مليون دولار ، والـ 5 % الباقية للسوق المحلي ، ويعمل بالمصنع 500 عامل مابين مهندسين ومسؤولي خطوط انتاج ، وعمال ، وفنين ، وحوالي 95 % منهم من أبناء بني سويف، وسوف يصل هذا العدد إلى 1000 عامل خلال التوسعات الجارية.

وتنتج مجموعة أنجل بشكل عام ، الخميره ومكونات الخبز، مستخلصات الخميرة ، منتجات التوابل ، منتجات صحيه للانسان ، مستخلصات الخميرة ، خميره الوقود "الايثانول" الانزيمات ، منتجات تغذية الحيوانات، اسمدة حيوية ، أعلاف حيوانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً