اعلان

عين وصابت مدينة الذوات.. الرحاب من الحي الهادي إلى مستنقع الجرائم

جرائم الرحاب، مدينة الرحاب، منطقة تقع شرق العاصمة، معروفة بهدوئها، وصفاء جوها، لم يرد إلى المسامع أو تقف عيون القراء أمام أخبار عنف وجرائم بشأن تلك المنطقة السنون الماضية، فدائما ما كان الفرد منا يحلم أن يكون من قاطنيها هروبا من زحمة وسط البلد والمناطق الشعبية، بعد مرور أعوم عدة من إنشاءالرحاب، وكأن "العين صابتها"، وحل عليها غضب السماء، أصبحت الجرائم تتوالى يوما بعد الآخر، حتى كانت محط نظر الكاميرات وحديث منصات الإعلام المختلفة، وبوابة مفتوحة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن جرائم "الحي الهادي"، الحلم الذي تحول إلى كابوس.

اقرأ أيضا.. تفاصيل جديدة في مقتل الشاب النيجيري بالرحاب.. مات من الإجهاد بعد ممارسة الجنس أكثر من مرة.. وصديقته استنجدت بالجيران عارية

"أهل مصر" تسلط الضوء على أبرز الجرائم المأسوية التي شاهدها الحي الهادئ" مدينة الرحاب" بعدما عكرت صفوة من حين إلى آخر على النحو التالي:

- العثور على جثة نيجيري

البداية كانت مع تلقي المقدم تامر عبد الشافي، رئيس مباحث التجمع الأول، بلاغًا من أمن جهاز الرحاب، مفاده انبعاث رائحة كريهة من داخل احدى الشقق بمجموعة 126، وانتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ، وبكسر باب الشقة عُثر على جثة "أوماتولاه" نيجيري الجنسية، عارية، داخل البانيو.

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد السرجاني، تفاصيل الواقعة أن جثة الشاب وجدت داخل حمام الشقة وملقاة في "بانيو"، مشيرة إلى أنه وجدت فتاة نيجيرية في حالة إغماء وبها عدة كدمات، وسحجات متفرقة بالجسم نتيجة ضرب مبرح، وأن الفتاة كانت تربطها علاقة غير شرعية بالشاب النيجيري "القتيل"، أمرت النيابة وضع حراسة أمنية على الفتاة داخل المستشفى لحين الانتهاء من استجوابها.

-سائق يتحرش بطفل يبلغ من العمر 13 سنة

كما شهدت مدينة الرحاب حادث آخر في نفس الأسبوع، بعدما أقدم سائق سيارة "أوبر" بالتحرش بطفل سوري 13 سنة داخل السيارة، وكان قد تقدم أحد السكان السوريين، ببلاغ إلى الرائد تامر عبدالشافي رئيس مباحث قسم التجمع الأول، تم فحص البلاغ وضبط المتهم، وكشف ملابسات البلاغ وظروفه، بعد الاستعلام عن رقم السيارة وتحديد المتهم وتم ضبطه.

وبمواجهة المتهم السائق، قرر أنه لم يقصد التحرش بل ظن أن الطفل يعانى من أعياء و ارتفاع درجة حرارة جسمه، ومن شدة خوفه حسس عليه ووضع يده على مناطق مختلفة ليتأكد من حرارته، لإسعافه.

-رجل أعمال يقتل أولاده الثلاثة وزوجته وينتحر بمسدسه

ومازال في الأذهان.. المذبحة الأسرية, التي أقدم فيها رجل أعمال بالرحاب، بقتل زوجته وأولاده الثلاثة بمسدسه غير المرخص، وقام بقتل نفسه.

وأشارت التحريات إلى أن السبب وراء إقدام رجل الأعمال "س.ع" على ارتكاب تلك المجزرة، يعود إلى صدور أحكام قضائية ضده تتهمه بالنصب عقب استيلائه على مبالغ مالية ضخمة من عدد كبير من المواطنين.

-العثور على جثة "طالب الشروق" داخل شقة بالرحاب

بعد 7 أيام على اختفائه، كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة غموض واقعة "طالب الشروق" بعدما تم كشف لغز العثور على جثته داخل إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد انبعاث رائحة كريهة صادرة من إحدى الشقق بالعقار سكنهم بمدينة الرحاب، وبفحص الشقة تبين أنها خالية من السكان وتُستخدم في التأجير، وتم العثور على آثار حفرة وبالبحث تبين أن بها جثة شاب في العقد الثالث من عمره، وكانت المفاجأة أنها للطالب المختفي منذ أسبوع أثناء توجهه لزيارة خطيبته بالشروق، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبي الواقعة وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة وأرجعوا السبب انتقامًا من المجني عليه لوجود خلافات بينهم وتهديده لهم بكشف أسرار قد تضر بعملهم.

العثور على جثة مسن بالرحاب

وفي ذات الوقت الذي عثرت فيه الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة على جثة "طالب الشروق" بالرحاب فقد تمكنت أيضا الأجهزة الأمنية من العثور لجثة رجل مسن بالعقد السادس من عمره، داخل مدينة الرحاب وتم إخطار اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بالواقعة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة لمكان الحادث لكشف ملابسات الحادث وانتقل المعمل الجنائي لمكان لمعاينة الجثة ورفع البصمات وتجميع الأدلة الجنائية لحين ورود تقرير الطب الشرعي وتم نقله للمشرحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة