اعلان

وزير التنمية المحلية يعلن قيمة الجوائز لأفضل حي ومفاجأة ستشعل التنافس

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن قيمة الجوائز في مسابقتي أفضل مدينة أو حي، وأفضل وحدة محلية، وفجر مفاجأة للفائز سشعل التنافس بين المتسابقين. وعن القيمة المادية قال شعراوي إن الجوائز المالية الخاصة بمسابقة أفضل حي أو مدينة ستكون ثلاثا: الأولى ٢ مليون جنيه، والثانية مليون جنيه، والجائزة الثالثة ٥٠٠ ألف جنيه. وفيما يخص الوحدات المحلية القروية ستكون الجائزة الأولى مليون جنيه، والثانية ٥٠٠ ألف جنيه، والثالثة ٣٠٠ ألف جنيه .

وأشار إلى أنه سيتم صرف نسبة 5% من قيمة الجائزة كمكافآت للعاملين بالجهاز الإدارى بالوحدة المحلية الفائزة.

أما عن المفاجأة فقال شعراوى إنه سيكون هناك حوافز معنوية، تتمثل فى التصعيد الوظيفى للقيادات المحلية المسئولة عن الوحدات المحلية الفائزة، موضحا أنه بالنسبة للمدينة الأولى والحى الأول سيتم تعيين رئيس المدينة أو رئيس الحى فى أول حركة قادمة للقيادات بالمحليات سكرتيرا عاما أو سكرتيرا عاما مساعدا حسب درجته الوظيفية. أما بالنسبة للقرية الأولى فسيتم تعيين رئيس القرية فى أول حركة قادمة رئيسا لإحدى المدن .

وكشف وزير التنمية المحلية أنه سيتم أيضا دراسة إشراك القيادات المحلية المسئولة عن الوحدات المحلية الفائزة بالمسابقة في المؤتمر الثاني للتميز الحكومى العام المقبل، والذي يعقد بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن المسابقة تأتى فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالخدمات التى تقدم له، لافتًا إلى أن المسابقة تستهدف اختيار وتكريم الوحدات المحلية المتميزة فى جميع الجوانب، التى تؤثر مباشرة على جودة الحياة للمواطن المصري، وسيكون الاختيار مبنيا على تقييم قدرة الوحدة المحلية على توفير المنظومة المتكاملة للتنمية الشاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً