اعلان

حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا.. من غدر الإرهاب إلى تحرك الدولة (تايم لاين)

أهل مصر
كتب : سارة صقر

فاجعة جديدة هزت مشاعر المصريين عندما أقدم مجهولون على مهاجمة أتوبيس رحلات يقل أقباطًا في محافظة المنيا، في حادث عرف إعلاميًا بـ حادث المنيا، حيث كان الأقباط يعتزمون التوجه إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا، ما أسفر عن وقوع 7 شهداء وعدد من المصابين، ليأتي الحادث ضمن سلسلة طويلة من الأحداث الإرهابية الدامية، كان دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا شاهدًا على اتنين منها فقبل عام تقريبًا هاجم إرهابيون أيضًا نفس الدير، بينما يؤكد خبراء أن حادث المنيا واستهداف دير الأنبا صموئيل يدل على أن الإرهاب يرقص رقصة الموت الأخيرة ويتجه إلى استهداف المدنيين والأقباط.

وتستعرض "أهل مصر" فيما يلي، التسلسل الزمني للحادث منذ بدايته وحتى اللحظة..

- مجهولون يطلقون النار على أقباط في دير صموئيل

شهد دير الأنبا صموئل بالمنيا، منذ قليل، حادث إطلاق نار في هجوم إرهابي على أتوبيس رحلات قبطي، بجوار الدير، مما أسفر عن وجود عدد من الشهداء والمصابين.

- رد فعل الأنبا أغاثون:

الأسقف العام لمطرانية مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا، الأنبا أغاثون توجه إلى المستشفى العام، لمتابعة حالة ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف أتوبيسات كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل على الطريق الصحراوي الغربي لمركز العدوة شمال المنيا.

- قوات الأمن:

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لنقل المصابين والضحايا والوقوف على تفاصيل الحادث.

- تجهيزات المستشفى:

بحسب مصادر فإن المستشفى القريب من الحادث تلقى إخطارًا بتجهيزه لاستقبال ضحايا حادث الأنبا صموئيل على الطريق الصحراوي الغربي.

- الدفع بسيارات إسعاف:

صّرح الدكتور أبو الخير ذكى رئيس قطاع إسعاف شمال الصعيد، بأن مرفق إسعاف بني سويف، دفع بـ10 سيارات إسعاف لموقع الحادث الإرهابي الذى استهدف أتوبيس رحلات تابع لمحافظة سوهاج على طريق دير الأنبا صموئيل في المنيا، وقال مصدر كنسي إن إرهابيين فتحوا النار على أتوبيس رحلات من محافظة سوهاج، كان على طريق دير الأنبا صموئيل بالمنيا، وتم نقل 13 مصابًا إلى مستشفى الشيخ فضل بمركز بني مزار شمال المنيا.

- الحصيلة الأولية للشهداء

أكدت مصادر بصحة المنيا، أن 7 شهداء حتى الآن سقطوا جراء حادث دير الأنبا صموئيل البشع الإرهابي، الذي استهدف مجموعة من الأقباط كانوا متوجهين لمركز العدوة لزيارة دير الأنبا صموئيل بالطريق الصحراوي الغربي.

- تجمع أقباط أمام مستشفى مغاغة:

تجمع المئات من الأقباط أمام مستشفى مغاغة شمال محافظة المنيا، للتبرع بالدم لضحايا حادثة دير الأنبا صموئيل عقب وصول شهداء ومصابين الحادث الإرهابي المستشفى.

- تفاصيل جديدة عن الحادث:

كشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن الحادث الإرهابي الذي وقع قرب دير الانبا صموئيل بالمنيا استهدف سيارة ميكروباص كانت تقل عدداً من الأقباط في طريقهم إلى الدير، وكشفت المصادر أن سيارة دفع رباعي يستقلها مجموعة من الإرهابين الملثمين نفذوا العملية وفروا هاربين؛ وأن الحادث تم الساعة 2 مساء اليوم تقريباً. 

- تحرك الدولة:

وعلى الفور أدانت الدولة بجميع مؤسساتها الحادث الإرهابي مؤكدة التصدي لها، والبداية كان بمؤسسة الرئاسة حيث أدان الرئيس عبدالفتاح السيسي الحادث، كما أدان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي الحادث.

احتجاجاً على حادث المنيا الأخير.. أقباط يقطعون السكة الحديد بـ"مغاغة والعدوة".. وينظمون مسيرة بالصلبان (صور)

شاهد عيان يروى عن حادث دير الانبا صموئيل: الهجوم بدأ في تمام الواحدة ونصف ظهرًا

أصغر ناجي من حادث دير الانبا صموئيل: الإرهابيون كان معهم دراجة بخارية وسيارتين (فيديو)

انفراد في حادثه دير الانبا صموئيل.. جماعة "أنصار البخاري" حصلت 30 مليون دولار من قطر مقابل هجوم المنيا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم العالي: 50 مليون جنيه تكلفة التغذية بالمدن الجامعية.. وما بنخدش من الطالب غير 300 جنيه