اعلان

ناجية من حادث دير الانبا صموئيل تروي لحظات الهجوم

أكدت عايدة شحاتة، إحدى مصابات الحادث الإرهابي وشاهدة عيان، أن أكثر من 4 ملثمين كانوا يستقلون سيارة جيب، استهدفوا الميكروباص الذي كان يقل الأقباط اثناء عودتهم من زياره دير الانبا صموئيل بالطريق الصحراوي الغربي، لمركز العدوة شمال محافظه المنيا، أغلبهم من عائلة واحدة بمدينة المنيا.

وأضافت، أن الملثمين أطلقوا الرصاص على أتوبيس كان يقل أقباط قادمين من محافظه سوهاج، إلا أنهم تمكنوا من الفرار.

وفور ملاحظة المتهمين للميكروباص الذي كنا نستقله، ومحاولة السائق الفرار منهم، أسرعوا على الفور بتطويق الميكروباص، وأطلقوا الرصاص بشكل كثيف، وقتلوا جميع الرجال الموجودين في الميكروباص.

وطالبنا نحن أن يقتلونا أيضًا، مضفة أن المتهمين كانوا ملثمين ويرتدون زيًا مموهًا أغلبه أسود اللون.

وكانت مدينة العدوة، تعرضت عصر اليوم، لهجوم مسلح من قبل مجهولين، أسفر عن استشهاد 7 أقباط معظمهم من محافظة المنيا، والباقون من مخافظة سوهاج، وإصابة 13 آخرين تم نقل عدد منهم إلى مستشفى الشيخ زايد بالقاهرة، لخطورة حالتهم.

وفى وقت سابق أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، استهداف مجهولين لأتوبيس رحلات في طريق عودته من دير الانبا صموئيل بمركز العدوة، وقد أسفر الحادث عن وفاة 7 وإصابة 13 مواطن حتى الآن.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والتنفيذية لموقع الحادث، واعلنت مديرية الصحة بالمنيا حالة الطوارئ بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الأسعاف بعدد من السيارات لنقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | هدف ملغي