اعلان

بركان الدماء العائلية ينفجر في المحافظات.. 9 جرائم في أسبوع.. عامل يقتل أمه لإهانته.. وربة بيت تهشم رأس زوجها.. وحاوي يفتك بأخيه

"الدم بقى مية".. مقولةأصبحت الألسنة تتداولها هذه الأيام عندما يقدم إنسان على القتل أو الخيانة أو التخلى عن أقربائه، هذه المقولة تجسدت هذه الأيام، من خلال عدد من الجرائم المأساوية التى هزت المجتمع المصرى، حيث شهدت المحافظات خلال أسبوع واحد 9جرائم قتل عائلية.

ويرصد "أهل مصر "أبرز تلك الحوادث بالتفصيل:

مواطن يقتل زوجته بتمزيق جسدها بـ5 طعنات لخلافات زوجية بالشرقية:

أنهى مواطن بشارع فاروق بدائرة قسم أول الزقازيق بالشرقية حياة زوجته بتمزيق جسدها بـ5 طعنات؛ بسبب خلافات زوجية.

البداية عندما تلقى اللواء عبد الله خليفة، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية، بلاغا من الأهالى بوقوع حادث قتل بناحية شارع فاروق، دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين قيام " أيمن م." بقتل زوجته "أميرة"، 30 سنة ربة منزل؛ بسبب خلافات زوجية بينهما.

حاوي يقتل شقيقه بسبب 120 جنيها:

مزق "حاوي" جسد شقيقه بعدة طعنات، عقب خلاف نشب بينهما بسبب 120 جنيها بمنطقة أبو النمرس، وتمكنت قوات أمن الجيزة من إلقاء القبض على المتهم وبحوزته أداة الجريمة.

وتلقى اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا بمقتل شاب بمنطقة ترسا بأبو النمرس، وأشارت التحريات إلى أن المجني عليه يدعى "صبري ع. س."، 34 سنة، يعمل حاويا، وأن شقيقه الذي يعمل بذات المهنة وراء ارتكاب الجريمة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم "محمود"، 32 سنة، حاوٍ، يشارك شقيقه الأكبر في ذات المهنة باستخراج الثعابين من المنازل، أو عمل بعض العروض بالموالد والشوارع، مثل النوم على المسامير أو غيره من تلك الأعمال الاستعراضية. ويوم الجريمة وأثناء وجود المتهم رفقة شقيقه في منزله، وقع خلاف بينهما على مبلغ 120 جنيها أثناء تقسيمهما حصيلة العمل، فاشتبك معه، وحاولت والدتهما البالغة من العمر 60 عاما فض الاشتباك بينهما، إلا أنها لم تتمكن من السيطرة عليهما، وأسرع المتهم مُستلاًّ سكينا غرسها في قلب شقيقه، وسدد له 5 طعنات أخرى بأنحاء متفرقة، حتى سقط غارقًا في دمائه، وفر المتهم هاربًا.

ربة منزل تقتل زوجها بسبب 40 جنيهًا في الجيزة:

أقدمت ربة منزل على قتل زوجها بـ"شاكوش"؛ بسبب خلافات بينهما على مبلغ مالي 40 جنيها.

وكان قسم شرطة الصف تلقى بلاغا من الأهالي يفيد العثور على جثة شخص داخل منزله بدائرة القسم. وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ "نجيب م."، 55 سنة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته، وتدعى "عائشة"؛ بسبب خلافات بينهما على مبلغ مالي، وتطورت إلى مشاجرة، الأمر الذي دفع المتهمة بضرب المجني عليه بشاكوش فوق رأسه، فأردته قتيلا، ولاذت بالفرار. وبعمل الأكمنة تم القبض على المتهمة.

ربة منزل تقتل زوجها بمساعدة عشيقها في العبور:

توصلت أجهزة الأمن بالقليوبية إلى حل لغز مقتل شخص بالعبور، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجته التي اعترفت بقتله بمساعدة عشيقها في مدينة العبور، وإلقاء جثته أمام المنزل؛ لإيهام رجال المباحث أن مجهولين قاموا باختطافه وقتله.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد تلقى العميد أسامة عبد الفتاح، مأمور قسم العبور، بلاغا من "أ. أ."، 21 سنة ربة منزل، بعثورها على جثة زوجها، ويدعى "ص. أ. ه."، 38 سنة، به عدة طعنات ملقاة أمام باب منزلهما. وبالانتقال تم العثور على جثة المجني عليه ملقى أمام المنزل، وبمناظرتها تبين أن بها عدة طعنات في الرقبة وأنحاء الجسد وآثار خنق حول الرقبة.

وبتضييق الخناق على الزوجة اعترفت بقيامها وشخص يدعى "ع. ع."، 22 سنة، ترتبط به بعلاقة غير شرعية، بقيامهما بقتل الزوج؛ لوجود خلافات بينهما واتفاقهما على الطلاق أكثر من مرة، ولكنه يرفض طلاقها، فاتفقت الزوجة مع العشيق أن يأتي في ليلة الحادث ويتخلصا منه.

زوج يقتل زوجته ويتناول أقراص السوس بأسيوط:

طعن شخص زوجته عدة طعنات أودت بحياتها بمركز ديروط فى محافظة أسيوط؛ لإصابته باهتزاز نفسي، ثم تناول أقراص السوس، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

تلقى مأمور مركز شرطة ديروط بلاغا، يفيد مصرع "هبة. م. ع."، 30 سنة، تقيم بمنطقة الكولة بمركز ديروط؛ نتيجة إصابتها بعدة طعنات من سلاح أبيض. وبالانتقال تبين أن مرتكب الواقعة زوجها " محمود ع."، 45 سنة؛ بسبب إصابته باهتزاز نفسي وفقا للتحريات الأولية، وقام بتناول أقراص السوس بعد ارتكاب الواقعة، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي في حالة خطرة.

نجاح يقتل والدته فى سوهاج:

بدأت الواقعة بتلقى مدير أمن سوهاج اللواء هشام الشافعى بلاغا من إدارة المباحث الجنائية بوفاة "فاطمة ا."، 60 سنة ربة منزل، بمنزلها بناحية نجع سعيد. وبتوقيع الكشف الطبى عليها بمعرفة مفتش الصحة، تبين إصابتها بسحجات بالوجه وكدمات بالرأس والصدر، ولا يمكن الجزم بسبب الوفاة. وكشفت جهود فريق البحث أن مرتكب الواقعة نجلها "نجاح ع."، 31 سنة عامل. وعقب استصدار إذن النيابة العامة تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة؛ لقيام المجنى عليها بالتعدى عليه بالسب والشتم والتحصل على راتبه وإعطائه لشقيقته، على أثرها قام بضرب رأسها فى الحائط؛ ما أدى لإصابتها ووفاتها.

مقتل ربة منزل على يد شقيقها بأسوان:

لفظت ربة منزل أنفاسها الأخيرة بقرية الكفور بمركز كوم أمبو التابع لمحافظة أسوان، وذلك عقب قيام شقيقها بطعنها عدة طعنات متتالية؛ ما أودى بحياتها.

تعود تفاصيل الواقعة لتلقى قسم شرطة كوم أمبو بلاغا من الأهالي، يفيد بمقتل "شادية ا. ع."، فى العقد الثالث من عمرها؛ نتيجة تأثرها بعدة طعنات، واتهمت أسرة المجنى عليها شقيقها "أشرف" بقتلها، والذى فر هاربا بعد ذلك.

يقتل شقيقته.. ويعترف "كانت عاوزة تبيع بيت أبويا.. ولو سمعت كلامها كنت اتشردت":

تعود الواقعة لتلقى قسم شرطة الموسكى بلاغا من الأهالى بحدوث مشاجرة، وبانتقال ضباط المباحث، تمكنوا من تحديد طرفى المشاجرة، وتبين أن الطرف الأول "سميرة ح. ا."، ٣٩ سنة ربة منزل، مصابة بجروح وخزية بالصدر والمعدة والفخذ الأيسر، وتم نقلها لمستشفى أحمد ماهر. والطرف الثانى هو شقيق المجنى عليها "أحمد ح. ا."، ٤٣ سنة عاطل.

وقال المتهم أمام النيابة إن هناك مشاكل بينه وبين شقيقته منذ وفاة والده قبل نحو عامين، حول الميراث الذى تركه الوالد، وهو عبارة عن منزل قديم فى حارة بشارع الجيش، وشقيقته دائما تتهمه «بأكل حقها»، وحرمانها من الميراث، خاصة عندما حولت محل والدى لمحل تجاري، وبدأت أستفيد منه، وحينها بدأت كل يوم تهيننى أمام المارة، حتى يوم الواقعة حضرت إليَّ، وبدأت تطالبنى بميراثها، وتشهد عليَّ الجيران بأنى آكل حقها وتعبها وشقاها.

وأضاف أن كلامها استفزه كثيرا، خاصة أن دخله محدود، ولا يستطيع إدخار المال لكى يعطيها حقها فى البيت، ولا يمتلك ما يبيعه لكى يعطيها حقها، ولو قسم البيت، فسوف يعيش فى الشارع، وكان لا يقصد الاعتداء عليها، أو إيذاءها، ولكنها استفزته بكلماتها، رغم أنه تحمل مصاريف عائلته، ومرض والديه، ولم يشعر إلا وهو يوجه لها الطعنات النافذة؛ لتسقط على الأرض غارقة فى دمائها.

رجل يقتل زوجته بشاكوش عقب اشتعال الخلاف بينهما فى كفر الشيخ:

لقيت "عزة ع. أ."، 42 سنة ربة منزل، مصرعها على يد زوجها، عقب مشادة بينهما، حيث ضربها بمطرقة "شاكوش" على رأسها، فلقيت مصرعها قبل وصولها لمستشفى الفتح بكفر الشيخ، وتحرر المحضر رقم 6417 إدارى قسم أول كفر الشيخ.

تلقى اللواء فريد مصطفى ، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من اللواء محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد بتلقى مأمور قسم أول بلاغا بنشوب خلاف بين "أ. أ. أ."، 50 سنة، وزوجته "عزة ع. ا."، 42 سنة ربة منزل، بمنزلهما بحى القنطرة البيضاء، شرق مدينة كفر الشيخ، واشتد الخلاف بينهما، فقام الزوج بضرب زوجته بمطرقة "شاكوش" على رأسها؛ مما أدى لفقدها الوعى، وسالت دماؤها، وتم نقلها لمستشفى الفتح، ولكن لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها، وتم نقلها لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام. وبسؤال نجلها "أيمن"، 21 سنة، أدلى بمضمون ما سبق، وتمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على الزوج، وبمواجهته اعترف بجريمته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة