اعلان

التوصية بالمرأة والطفل .. أبرز رسائل الرئيس خلال جلسة "كيف نبني قادة المستقبل"

منتدى شباب العالم
كتب : سارة صقر

حمل اليوم الثالث ضمن فعاليات ثالث أيام منتدى شباب العالم،المقام بمدينة شرم الشيخ، عدة رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، من للشعب المصري والمجتمع الأفريقي بشكل خاص والعالم كله بشكل عام، خلال جلسة "كيف نبني قادة المستقبل"، والتي أكد الرئيس أثناء مشاركته بها على دور الدولة في الوصول لجميع مشاكل المجتمع المصري مهما كانت بسيطة .

رصدت "أهل مصر" هذه الرسائل التي وجهها الرئيس للشعب :

رسائل لطلاب مصر

كما اختص الرئيس طلاب مصر بمختلف أعمارهم بالعديد من الرسائل التي تؤكد اهتمام الرئيس بالتعليم.

_ محتاجين 250 ألف فصل

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر في حاجة إلى 250 ألف فصل جديد لاستيعاب الكثافة في الفصول، قائلا: "قولولي أعمل إيه.. لازم نشوف حل".

وأضاف خلال جلسة "كيف نبني قادة المستقبل" ضمن فعايات منتدى شباب العالم، "عايزين تبنوا بلدكم ولا بتدوروا على البطاطس.. البلاد تبنى بالمعاناة".

_ العقل السليم في الجسم السليم

كما صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحكومة ليست متأخرة في تنفيذ تطوير التعليم، ولكن هناك إجراءات تحكم مسار عملية التطوير، لافتًأ إلى أن إمكانيات الدولة لا تستطيع تنفيذ عملية التطوير بشكل كامل، موجها رسالة إلى المسئولين: "الأوزان زيادة في الجامعة ولابد من الاهتمام بذلك".

وشدد على ضرورة الاهتمام بصحة طلاب الجامعة، قائلا: "انتبهوا.. مفيش حد وزنه زيادة هيقدر يعطي، نص الوزن لازم يتشال"، مطالبا أن يكون وزن الجسم والرياضة ضمن آليات اختيار الشباب في الأكاديمية الوطنية للتأهيل.

_ مواكبة التطور ملف على أجندة الرئيس

وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مطالبته بجعل المدارس اليابانية بمقابل مادي لضمان نجاحها، قائلا: "المسائل مش هتمشي كده"، مشيرًا إلى أن الأزمة ليست فقط في توفير احتياجات المواطنين ولكن في مواكبة التطور، مضيفا: "مش هخبي عليكم حاجة لازم نتعاون مع بعض".

رسائل للشعب

ووجه الرئيس حديثه للشع المصري والطبقات المتوسطة، تأكيدا على حرصه الشديد على بقائها .

_ التخلص من التوكتوك ملف على طاولة الرئيس

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "التوك توك" أحدث مشكلة في المجتمع المصري، موضحا أن الناس لم تعد تحمتل المشي 100 متر.

وأضاف خلال جلسة "كيف نبني قادة المستقبل" ضمن فعايات منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، "الناس لازم تمشي، ونحافظ على الوزن.. عايز ولادي المصريين يشار إليهم بالبنان".

_ تقنين مواقع التواصل الاجتماعي

كما وجه "السيسي"، بتشكيل لجنة قومية أو مجموعة بحثية قومية لمناقشة تعظيم الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي، في توصيات منتدى شباب العالم، قائلا : " تنقذ أم تستبعد مستخدميها، إن أي محاولة لمجابهة أو منع وسائل التواصل الاجتماعى لن تكلل بالنجاح .. لازم تتعاملوا مع الواقع وتنجحوا في الاستفادة منه".

_ تدريب المرأة للتعامل مع سوق العمل

كما تعهد الرئيس، بتوفير التمويل اللازم لتمكين المرأة من خلال التمويل والاستثمار ضمن توصيات منتدى شباب العالم، وعدم الانتظار إلى ترأس مصر قمة الاتحاد الإفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب