اعلان

الأموال العامة تضبط مسئولين استغلا نفوذهما الوظيفي في التلاعب بتراخيص العقارات بالدقهلية

صورة أرشيفية
كتب :

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، مساء اليوم، في ضبط شخصين بالإدارة الهندسية بمجلس مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع عدد من المواطنين بعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية بشأن مخالفة شروط الترخيص والرسومات الهندسية، وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا مفادها قيام مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس مدينة المنزلة بالدقهلية بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص"، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

اقرأ أيضا.. في قضية وفاة طبيبة المطرية.. النائب العام يحيل المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة المعلومات، وقيام كل من "السيد أ. أ."، عمره 58 سنة، يعمل بوظيفة "فني شئون هندسية" بمجلس مدينة المنزلة، و"هيثم ح. م."، عمره 38 سنة، يعمل بوظيفة "فني شئون هندسية" بذات المجلس، ومقيمان بمحافظة الدقهلية، بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص"، ما أدى إلى الإضرار بالمال العام بما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير، فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر، وتم الحصول على المستندات المؤيدة لتلك الوقائع.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، واعترفا بارتكابهما تلك الوقائع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً