اعلان

جامعة الأزهر تناشد الرئيس السيسي لإنشاء 3 كباري حماية للطلاب من الحوادث

ناشد الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الازهر، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بسرعة التدخل لحماية الطلاب من الحوادث، وذلك بـ إنشاء 3 كباري مشاة على طريق النصر وطريق المخيم الدائم وأمام كلية البنات، مشيرًا إلي أن أي حلول سوى إنشاء الكباري تعتبر حلول مؤقتة.

وأضاف المحرصاوي، خلال البيان الذي أصدره المجلس عقب الاجتماع الطارئ الذي تم ظهر اليوم، أن المجلس انتهى إلى الاتفاق على مناشدة رئيس الجمهورية، للتدخل في حل هذه الأزمة؛ حماية لأبنائه من المواطنين، سواء أكانوا طلاباً أم غير طلاب من إراقة دمائهم على جانبي الطريق، وذلك بإنشاء كوبري مشاة أو نفق على طريق النصر، وآخر بشارع المخيم الدائم، وثالث أمام كليات البنات، بشارع يوسف عباس مع سياج حديدي يمنع اختراق الطريق وفقاً لرؤية الجهات المعنية.

وأكد "رئيس الجامعة"، على أن الجامعة تواصلت مع العديد من الجهات لإنشاء مطبات تحد من سرعة السيارات، موضحًا "الرد أنه لا يمكن إنشاء مطبات في هذا المكان ولكن هنعمل أشياء بديلة على نفقة الجامعة، وتكفل شيخ الأزهر بالتكلفة 87500 جنيه".

جاء ذلك بعد وقوع حالات وفاة لبعض طلاب الجامعة، والتي كان آخرها طالب كلية التربية الذي وافته المنية بعد أن صدمته سيارة مسرعة أمام البوابة الرئيسية للجامعة بطريق النصر، بالإضافة إلى حالات الإصابة للطلاب والطالبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً