اعلان

الفيلم التونسي "بنزين" بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية.. السبت

الفيلم التونسي بنزين بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية
كتب : دينا دهب

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، بعد غد السبت، في تمام السابعة مساء، الفيلم الروائي التونسي الطويل "بنزين"، للمخرجة سارة العبيدي، وذلك امتدادا لنشاط نادي السينما الإفريقية، والذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب. تدور أحداث الفيلم حول أب وأم "سالم وحليمة"، ليس لديهما أخبار عن ولدهما أحمد الذي هاجر إلى إيطاليا هجرة غير شرعية لشهور، ولم تصدر عنه أي أخبار، فيعيشان في عذاب، حيث تنتشر قصص متضاربة حول مصير ولدهما الوحيد.

"بنزين" فائز بجائزتين من مهرجان الأقصر: أحسن إسهام فني، وذهبت للممثلة التونسية سندس بالحسن، وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين باسم المخرج الراحل رضوان الكاشف لأحسن فيلم يتناول قضية إفريقية.

كما فاز الفيلم بعدة جوائز دولية، منها جائزة معهد العالم العربي بباريس كأفضل فيلم روائي، وجائزة العمل المتكامل في مهرجان السينما التونسية، وجائزة أحسن دور نسائي للممثلة سندس بالحسن في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة، وشارك في المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الفرانكفونية ببلجيكا، كما شارك في مسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي.

ويعد "بنزين" هو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد إخراجها عددا من الأفلام الروائية القصيرة. ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً