اعلان

بالأرقام.. الأهلي لا يخسر بطولة أفريقيا عندما يتصدر مجموعته

الأهلي لا يخسر بطولة أفريقيا عندما يتصدر مجموعته

يحل النادي الأهلي ضيفا على نظيره نادي الترجي الرياضي التونسي، في إطار مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة على ملعب رادس بتونس، يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لصالح الفريق الأحمر، يوم الجمعة الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي المواسم التي فاز بها الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما أنهى دور المجموعات متصدرا لمجموعته:

موسم 2005: تصدر الأهلي المجموعة الأولي التي كانت تضم كل من الرجاء البيضاوي المغربي، و انيمبا النيجيري، وأياكس كيب تاون الجنوب أفريقي، واستطاع الأحمر أن يتوج باللقب على حساب النجم الساحلي التونسي.

موسم 2008: تصدر الأهلي المجموعة الأولي التي كانت تضم كل من ديناموز هيراري الزيمبابوي، و أسيك ميموزا الإيفواري، ونادي الزمالك، ونجح الأهلي في النهاية في التتويج باللقب على حساب نادي القطن الكاميروني في النهائي.

موسم 2012: تصدر الأهلي المجموعة الثانية التي كانت تضم كل من مازيمبي الكونغولي، وبيريكوم تشيلسي الغاني، ونادي الزمالك، وتوج الأهلي باللقب بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية على ملعب رادس الأوليمبي.

موسم 2013: تصدر الأهلي المجموعة الأولي التي كانت تضم كل من أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ونادي الزمالك، وليوبار الكونغولي، وتوج الأهلي في النهاية باللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وكانت هذه البطولة هي الأخيرة التي يحرزها النادي الأهلي، حيث لم يحقق بعدها سوى بطولة الكونفدرالية عام 2014، بهدف عماد متعب الشهير في الدقيقة 90.

اقرأ أيضا: تعرف على نتيجة آخر نهائي جمع بين الأهلي والترجي في دوري الأبطال (فيديو)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين