اعلان

السبت.. خالد منصور يستضيف العراقية نهاية إسماعيل بادي بـ"الثقافية"

الإعلامي خالد منصور
كتب :

يستضيف الإعلامي خالد منصور، في حلقة السبت 10 نوفمبر في تمام الساعة الثالثة عصرًا ببرنامج "حالة"، على شاشة قناة النيل الثقافية الكاتبة العراقية نهاية إسماعيل بادي حول روايتها "يونا".

جاء في تقديم الرواية "الرواية التي تقع في 180 صفحة من القطع المتوسط، تنتمي إلى الأدب الواقعي الذي له خصال الحياة التي نحياها، لأن المؤلفة وببساطة حاكت روايتها من نسيج الحياة كما هو الواقع، مبرهنة بذلك على رهبنتها الفكرية، شجاعتها الأدبية وقدرتها الفذة في تجسيد الأحداث وكأنها مرت على أبطال روايتها بالفعل، وليس من صنع الخيال الذي يشبه الواقع.

الروائية "نهاية إسماعيل بادي" وضعت يديها على مثالب إنسانية عدة، مثل الكراهية والحسد والغيرة، ووجدت لها المعالجات الصحية التي تجعل المجتمع يعيش بأقل الأخطار والأضرار معافى قدر الإمكان.

أهمية الرواية تكمن في وجهتها الإنسانية التي من أجلها تم تدوينها، وهنا تكمن مقدرة المؤلفة في التصرف الرائع أثناء سردها للحدث ونقل حركة أبطالها بشكل مثير للإعجاب لتقول للعالم أجمع بأن الغاية المثلى في الحياة هي الإنسان، ويتوجب أن يعيش دون اضطهاد."

يذكر أن "يونا"، هو اسم آرامي، ويعني "حمامة سلام".ورواية "يونا: حمامة سلام" هي الرواية الثانية للكاتبة العراقية نهاية إسماعيل بادي بعد رواية "تحت غطاء الرب" الصادرة عام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً