بعد إيقاف معدية سوهاج.. حمار على متن الأتوبيس النهري ( صور )

أهل مصر

11:51 م

الخميس 08/نوفمبر/2018

بعد إيقاف معدية سوهاج.. حمار على متن الأتوبيس النهري ( صور )
بعد أيقاف معدية سوهاج.. حمار على متن الأتوبيس النهرى (
حجم الخط A- A+

أدى توقف معدية سوهاج "الخزندارية"، إلى قيام أهالي قرية الخزندارية التابعة لمركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، باستخدام الأتوبيسات النهرية الخاصة بالأهالي، فى عملية النقل من وإلى القرى بالشاطئ الغربى بناحية مدينة طهطا.

بعد إيقاف معدية سوهاج..


قام الأهالي بركوب الأتوبيس النهري برفقة الدواب من الحمير والمواشي، بالإضافة الى الدراجات البخارية والهوائية، وبعض ممتلكاتهم وحاجاتهم التى كان ينقلونها على متن معدية سوهاج "الخزندارية".

وأكد "محمود على"، أحد سكان مركز المراغة، أنه كان داخل جزيرة الخزندارية منذ العاشرة صباحًا على متن حماره الذى عبر به إلى الجزيرة عن طريق المعدية، ولكن علم فى أخر النهار عند ذهابه إلى موقع المرسى النيلي للعبارة، بوقع الحادث وتم إيقافها.

بعد إيقاف معدية سوهاج..


واضاف، انه أضطر لأمرين، وهو الذهاب برفقة الحمار لعشرات الكيلومترات، والعبور من أعلى كوبرى طما العلوى على النيل، أو ركوب الاتوبيس النهري برفقة حماره، فاختار ايسرهما وركب الأتوبيس النهري الخاص بالأهالي، اختصارًا للوقت الذى لا يسعفه بالعبور عن طريق كوبرى طما العلوى.

جدير بالذكر، كانت إحدى العبارات بناحية قرية الخزندارية بطهطا، تقل بعض الأهالي، وحدث تدافع على سطح العبارة، أثناء وقوفها بالمرسى، مما أدي إلى كسر في باب العبارة وسقوط بعض المواطنين بمياه النيل، ولم تحدث أية إصابات أو وفيات جراء التدافع.

بعد إيقاف معدية سوهاج..


واكد محافظ الاقليم الدكتور أحمد الانصارى، أنه جاري عمل الصيانة اللازمة للعبارة، وتمت الاستعانة باللنشات الخاصة بالأهالي، لسهولة انتقال الأفراد، واستخدام كوبري طما العلوي إلى مدينة طهطا، وصولا إلى البر الآخر، وسيتم عمل مطبات تهدئة على مدخل المرسى، ولن تعود العبارة للخدمة، إلا بعد التأكد تمامًا من سلامتها، وأنها صالحة للعمل.

موضوعات متعلقة