اعلان

الأموال العامة تضبط سيدة نصبت على مواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج

مساعد وزير الداخلية اللواء إبراهيم الديب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة من ضبط سيدة؛ لقيامها بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبلغ 50 ألف جنيه، بعد إيهامهم بقدرتها على تسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بالخارج، وذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مكافحة النصب واانحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم. حيث وصل بلاغ إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من بعض المواطنين، بتعرضهم لواقعة نصب والاستيلاء منهم على (50) ألف جنيه؛ بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية.

بالبحث والتحرى أسفرت النتائج عن صحة الواقعة، وقيام "صبرية.س.و"60 سنة، مقيمة بمنطقة الأزبكية بالقاهرة، المديرة المسئولة عن إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، والكائنة بمنطقة الدقى بمحافظة الجيزة، بإيهام بعض المواطنين بقدرتها على تسفيرهم، وتوفير فرص عمل لهم ببعض الدول العربية بمهن مختلفة، والاستيلاء من كل منهم على مبلغ مالى قدره (10 آلاف جنيه) كمقدم لإنهاء إجراءات حصولهم على تأشيرة السفر.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورة بمقر الشركة المشار إليها، وبمناقشتها أقرت بارتكابها للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً