اعلان

برلمانية لـ الحكومة: أين لجنة التحقيق في مخالفات مستشفى "57 3 57" ؟

أنيسة حسونة عضوة مجلس النواب

توجهت أنيسة حسونة، عضوة مجلس النواب، بسؤال إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول أسباب تأخر اللجنة المشكلة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في بحث ما أثير بشأن وجود مخالفات مالية وإدارية بمؤسسة 57358، وذلك منذ أكثر من سنة ونصف إلى الآن.

وقالت " حسونة" في سؤالها: أنه انتشرت مؤخرًا من خلال وسائل الإعلام والصحافة وجود بعض المخالفات المالية والإدارية التي تتم بداخل مؤسسة مستشفىى "57 3 57" لعلاج سرطان الأطفال، وتتلخص تلك المخالفات على سبيل المثال لا الحصر في مخالفة مجلس أمناء المؤسسة لأوجه الإنفاق الصحيحة من أموال التبرعات والهبات التي تتلقاها المؤسسة، الأمر الذي أحدث ضجة وصدى واسعا في الشارع المصري في الأيام القليلة الماضية.

وتساءلت لماذا لا نعلم مصير هذه اللجنة وما أسفرت عنه التحقيقات، وما انتهت إليه اللجنة، ولماذا لم يتم تجميد أعمال مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لحين الانتهاء من التحقيقات لمنع تدخلهم أو إتاحة الفرصة للتلاعب.

وشددة على ضرورة انتهاء اللجنة من عملها الذي تجاوز السنة ونصف، وعرض نتائج التحقيق فورا وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، ومنع صرف أموال المتبرعين في غير موضعها الرئيسي وهو علاج الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال