اعلان

5 عوامل وراء الخمول فى العمل.. أبرزها القهوة والإفراط فى الرياضة

يعد الخمول فى فترة العمل من أبرز المشاكل الشائعة التى تواجه الأفراد بشكل يومى، والذى يقف ورائه العديد من الأسباب الكامنة التى تؤدى لحدوث تلك المشكلة ومنها بعض العادات الحياتية الخاطئة، التى يقوم بها الفرد ليلا وتؤثر على عمله فى الصباح ومن أبرزها، تناول القهوة قبل النوم، وأيضا اضطراب مواعيد النوم، وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم يوميا، بحيث يجب أن يتراوح المعدل الطبيعى للنوم بين 6إلى 8 ساعات، ومن أبرز العادات التى تؤدى للخمول أثناء العمل هى:

-تناول القهوة

تساعد المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين على التأثير بشكل سلبي على فترة النوم، مما ينعكس على والخمول والتوتر أثناء العمل صباحا.

-الإفراط فى الرياضة

عند القيام بالإفراط فى ممارسة الرياضة صباحا، فذلك ينعكس بشكل سلبي على ممارسة العمل بعد ذلك، حتيث تجعل الفرد يشعل بالخمول والتعب العام.

-الغفوة لساعات طويلة

عند القيام باخذ غفوة مطولة على مدار اليوم، فذلك يؤثر على عملية النوم ليلا، ويعود بالسلب على ممارسة العمل فى اليوم التالى، ولهذا ينبغى الا تزيد مدة الغفوة عن نصف ساعة يوميا.

-عدم الالتزام بمواعيد النوم

اضطراب مواعيد النوم، تجعل الجسم يشعر بالخمول والتعب على مدار اليوم.

-تناول الطعام ليلا

عندما يقوم الفرد بتناول الطعام فى منتصف الليل، فتلك العادة تساعد على اضطراب النوم، وعدم النوم بشكل طبيعى ، نتيجة عدم هضم الطعام بشكل جيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً