اعلان

في ذكرى عرفات.. فلسطين تؤكد إصرارها على "إحباط المؤامرة"

في ذكرى عرفات فلسطين تؤكد إصرارها على "إحباط المؤامرة"
كتب :

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الحصار الذي فرض على الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قبل 14 عاما يتكرر، لكن تلاحم الشعب والقيادة كفيل بإفشال جميع المخططات والمؤامرات المعادية، وهناك إجراءات إسرائيلية تنفذ على الأرض أكثر شراسة وحدة مما شاهدناه سابقا،

أضافت "وفا" عن الخارجية الفلسطينية: "شاهدنا مراحل (الخطة) من خلال القرارات المشؤومة التي أقدمت عليها إدارة الرئيس الأميركي ترامب، من قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال ونقل السفارة إليها.. وصولا إلى قطع المساعدات عن السلطة ومؤسساتها.. وتمرير قانون جديد موجه ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته في الكونغرس تحت عنوان (محاربة الإرهاب).. ومحاولة عزل قطاع غزة عن الأرض الفلسطينية المحتلة ضمن مؤامرة متعددة الأضلاع للقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني".

وتابعت: "التحديات والمؤامرات لا تزال تتربص بقضية شعبنا وحقوقه، وكأن التاريخ يعيد نفسه، حين أقدمت الحكومة الإسرائيلية على حصار الشهيد الرئيس ياسر عرفات لتمسكه بثوابت الإجماع الوطني ورفضه التنازل عن القدس والقبول بالطرح الإسرائيلي لحل الصراع في ذلك الحين، هذا الحصار الظالم استمر لفترة طويلة على مرأى ومسمع من قيادات العالم دون أن تحرك ساكنا، من أجل رفعه".

وأشارت إلى أن ما تشهده الساحة الفلسطينية اليوم "مشهد يتكرر من جديد.. فهناك حصار أميركي وحرب معلنة وإجراءات غير مسبوقة تتخذها إدارة ترامب لمحاصرة شعبنا وحقوقه وقيادته، ومحاصرة الدولة الفلسطينية الناشئة ومؤسساتها، وهذا يتم بينما العالم يراقب وينتظر، منتظرا وعودا بخطة لم تر النور وقد لا تبصره أبدا، يقول عنها مبعوث ترامب غرينبلات: (أنها لن تعجب أحدا)".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه