اعلان

في ذكرى ميلاد هند رستم .. 10 أسرار ومعلومات عن هند رستم .. أبرزها رفضها العمل مع إسماعيل ياسين بسبب ابنتها

كتب : اهل مصر

يوافق اليوم الاثنين 12 نوفمبر الذكرى السابعة والثمانين على ميلاد الفنانة الراحلة هند رستم، تلك الفنانة التي صنعت لنفسها اسمًا من ذهب في عالم السينما، وأطلت بجمالها الذي يمزج بين سحر الشرق وملامحها الأوروبية، وأنوثتها الطاغية وجسدها الممشوق وذكائها الذي تحاكى عنه كل من اقترب منها، وأدائها المميز في كافة الأدوار، لتصبح هند رستم أيقونة من أيقونات السينما العربية.

وبالرغم من التاريخ الطويل للفنانة الراحلة هند رستم، إلا أن حياتها تذخر بعشرات الأسرار التي لا يعرفها عنها جمهورها، وفي السطور التالية تستعرض معكم جريدة "أهل مصر" أبرز 10 معلومات وأسرار من حياة الفنانة هند رستم:

شكري سرحان

روت بسنت نجلة الفنانة الراحلة أحد المواقف الكوميدية التي جمعت بين والدتها والفنان الراحل شكري سرحان.

وقالت بسنت في تصريحات تليفزيونية سابقة إن والدتها تسببت في وقف تصوير أحد الأفلام مع شكري سرحان ليوم كامل بسبب "شقاوتها"، حيث أوضحت أنها في أحد المشاهد حاولت تصحيح جملة كان من المفترض أن يقولها "شكري"، ولكن هذا لم يساعده على الإطلاق وإنما شتته أكثر، فتأجل تصوير المشهد لليوم التالي.

الحيوانات الأليفة

كشفت بسنت نجلة الفنانة الراحلة هند رستم أن هواية والدتها المفضلة هي تربية الحيوانات الأليفة، لدرجة أنها كانت تمتلك 21 كلبا من جميع الأنواع.

إسماعيل ياسين

ومن الأسرار حول حياة الفنانة الراحلة هند رستم، قال الماكيير محمد عشوب في تصريحات لـ “برنامج ممنوع من العرض”، أنها توقفت عن العمل مع النجم إسماعيل ياسين الذي ساعدها في بدايتها، وظهرت معه في عدة أفلام، بسبب ابنتها “بسنت”.

وقال "عشوب" إن ابنتها بسنت طلبت منها بعد فيلم “ابن حميدو” ألا تتعاون مع النجم إسماعيل ياسين، لأنه نجم له شعبية وطابع خاص فهو في عيون الناس البطل وأي نجم أخر يظل مساعد للنجم الكوميدي، وبعدها رفضت هند كل أفلام إسماعيل ياسين حتى لا تغضب ابنتها الوحيدة.

فيلا هند رستم

من الأسرار التي لا يعرفها الكثير عن الفنانة هند رستم سبب بناءها فيلاتها في المعادي، حيث كشف الفنان سمير صبري سر الفيلا قائلًا: "تحويشة العمر اللي عملتها هند رستم اشترت بيها فيلا في المعادي، حضرت وأنا عندهم مرة على الغدا مع الدكتور فياض، فقالت له أنا عملت الفيلا دي يا فياض عشان أنت الوحيد اللي هتقدر تاخد بالك من بسنت بعد ما اتوفى، الفيلا دي أمانة في رقبتك علشان بسنت وإنت تاخد بالك منها".

هند رستم كومبارس صامت

كثير من الجمهور لا يعرف كيف بدأت الفنانة الراحلة هند رستم حياتها الفنية، فوفقًا لما ذكره الناقد السينمائي طارق الشناوي إن الفنانة هند رستم بدأت حياتها كومبارس صامت، حيث ظهرت في فيلم "غزل البنانت".

وقال "الشناوي" في تصريحات صحفية: "أنا رأيي إن مدام هند رستم قدرت من ثقب إبرة، قدرت تملى الدنيا نور"، وتابع: "مدام هند رستم مالهاش زي، هند رستم في الزمن اللي ظهرت فيه، زمن ماجدة وفاتن وشادية، ظلت حالة متفردة".

وحكى موقفًا في مهرجان القاهرة عندما فكر الأستاذ سعد وهبة في تكريم "هند رستم"، فقالت له: "كرم شادية قبلي"، موضحًا أنها في مهرجان آخر رفضت تكريمها.

مقاطعة والدها لها بسبب التمثيل

قالت الفنانة الراحلة هند رستم إن والدها لم يتحدث معها منذ أن امتهنت الفن وحتى تزوجت الدكتور محمد فياض واعتزلت الفن، فوالدها كان يرفض عملها بالتمثيل.

وأضافت في مقابلة تلفزيونية في برنامج “مصر النهاردة” إنها تكره لقب ملكة الإغراء الذي أطلقه عليها الإعلامي مفيد فوزي، ولكنه لفت نظرها إلى أنها تقدم نوعية واحدة من الأفلام فقررت أن تنوع أدوارها السينمائية.

ورغم اللقاءات العديدة التي أجرتها هند رستم في حياتها، إلا أنها صرحت أن أهم مقابلة كانت مع الأديب الكبير محمود عباس العقاد، والذي استقبلها بحفاوة شديدة وشبهها بحبيبته “سارة” التي كتب فيها روايته الشهيرة، وهي لم تنسى هذه اللقاء طوال حياتها.

علاقتها بطليقها

قال الفنان سمير صبري أن بداية الانطلاق الفني لهند رستم كان من خلال تعاونها مع المخرج حسن رضا، والد ابنتها "بسنت"، في فيلم "العقل زينة"، مشيرًا إلى أنها بعد انفصالها عنه لم تخطئ في حقه حتى أمام زوجها الثاني الدكتور محمد فياض".

وتابعت ابنتها "بسنت" أنها لم تحرمها من والدها رغم تربيتها في بيت زوجها الثاني، وقالت: "من الذكاء بتاعها إنها ماحرمتنيش من بابا، وفي عيد ميلادي كان بيجيلي وفي فرحي".

مشكلتها مع عبد الحليم حافظ

كشف الفنان سمير صبري عن وجود خلاف بين الفنانة الراحلة هند رستم والعندليب عبد الحليم حافظ، حيث رفضت الاشتراك معه في فيلم "أبي فوق الشجرة".

قال سمير صبري في لقاء تليفزيوني له: "الزوجة والأم عندها كانت أهم من الفنانة"، وأضافت ابنتها أنها رفضت الدور بالفيلم لأنه سيكون أشبه كثيرًا بدورها في فيلم "شفيقة القبطية".

أسباب الاعتزال

اعتزلت الفنانة الراحلة هند رستم في سن مبكرة جدًا، حيث كانت تبلغ وقتها 47 عامًا، وقالت ابنتها عن السبب في ذلك: "هي حبت الحياة الأسرية جدًا، وابتدت السينما في الوقت دا تنزل".

وأضاف الناقد طارق الشناوي: "نجمات جيلها مثل فاتن حمامة وشادية وماجدة قللوا في أعمالهن في تلك الفترة، في حين قررت "هند رستم" الاعتزال.

الاكتئاب

بأعين مليئة بالدموع، روت "بسنت" عن الأيام الأخيرة في حياة والدتها، موضحة أنها اكتأبت بعد وفاة زوجها الدكتور فياض لمدة عامين، وقالت: "كانت بتتمنى لحظة الوفاة بعده، ولم تحب الحياة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال