اعلان

"أخطرهم في السويس".. من القاهرة للجيزة خريطة سفاحين المحافظات

كتب : سارة صقر

لم تعد حوادث الخطف والتحرش بالبنات كافية لبعض المختلين ومدمني المخدرات، فهناك من تخصص منهم في نوعية معينة من الجرائم لتعبر عن مدى الخلل العقلي والهوس بإقامة العلاقات المحرمة .

_ سفاح السويس

وجاء انتشار الحديث عن "سفاح البنات"، الذي أثار حالة من الرعب بين أهالي السويس، بعدما انتشرت أخبار جابت المحافظة، بشأنه وهو شخص يقود دراجة نارية ويصيب الفتيات بسلاح أبيض ثم يهرب.

وكانت التحريات الأمنية قد أشارت إلى كون المتهم المسمى بـ"سفاح البنات"، يستهدف الفتيات في محافظة السويس، وبالتحديد في مناطق “السلام 1، والمستقبل، ومساكن شل”، حيث مقر جامعة السويس هناك، مؤكدة بأن عدد ضحايا هذا السفاح قد وصلوا إلى 4 فتيات حتى هذه اللحظة.

وعن الإصابات التي تعرضت لها الفتيات، تقول المصادر الأمنية، بأن إحداهن مصابة بجرح قطعي 10 غرز أسفل الظهر، وأخري بجرح قطعي في منتصف الظهر “20 غرزة”، وثالثة بجرح قطعي منتصف الظهر “4 غرز”، والأخير جرح قطعي في الذراع الأيسر “20 غرزة”.

وكانت الجهات الأمنية قد أشارت في أول تعليق لها على هذا الأمر، بأنها تقوم الآن بتفريغ كافة كاميرات المحال التجارية المحيطة بأماكن وقوع هذه الحوادث، وهذا من أجل معرفة أرقام الدراجة البخارية ومن ثم محاولة كشف هوية المتهم في هذه الوقائع المثيرة للجدل، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه بانها تشدد من الحملات الأمنية على مناطق التجمعات خاصة في محيط جامعة السويس، ومدارس الفتيات في المحافظة.

_سفاح روض الفرج

كما انتشر في حي روض الفرج، في شهر يوليو الماضي، الحديث عن السفاح الذي قام بطعن سيدتين فى روض الفرج، بعد نزوله من سيارته الجيب، وهروبه.

ونجحت مباحث القاهرة بتحديد المتهم فور ورود بلاغين إلى قسم شرطة روض الفرج وتمكنت من ضبط المتهم، وتبين أنه مسجل خطر وكان فى حالة سكر وقت ارتكاب الواقعة.

وكانت الواقعة بدأت عن ورود بلاغ يحمل رقم 4091 جنح روض الفرج من حنان. ح، 44 عامًا، عاملة ملابس، مصابة بجرح قطعى طوله 17سم، وورود بلاغ آخر من رانيا. ع، 36 عامًا، عاملة بصيدلية، مصابة بجرح قطعى بالذراع الأيسر طوله 20 سم.

وكانت السيدة الأولى تسير وقت الحادث بشارع ترعة جزيرة بدران، والثانية بشارع شبرا، حيث قام أحد الأشخاص يستقل سيارة بطعنهما وفر هاربا.

وبتتبع خط سير قائد السيارة ومن خلال فحص الكاميرات بالمنطقة أمكن تحديد رقم السيارة "ب د 2847 حمراء اللون"، ومن خلال الاستعلام من المرور عن بيانات مالك السيارة تبين أنه محمد. ع، 30 عامًا، عاطل، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه وتبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه فى القضية رقم 1723 لسنة 2013 جنايات البساتين شروع فى قتل.

وأقر المتهم بالحكم الصادر ضده وقرر أن السيارة بحوزة أحد أقاربه منذ أمس وهو "مصطفى. أ. م" وينتحل اسم "مصطفى. أ. ع" 42 عامًا، صاحب مكتب نقل بالظاهر، وتم ضبطه بسلاح أبيض وبالكشف الجنائى عليه تبين أنه مسجل خطر سرقات متنوعة تحت رقم 18206 فئة ج والسابق ضبطه فى 21 قضية آخرها القضية رقم 4567 لسنة 2003.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، لكونه فى حالة سكر، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

_ سفاح الجيزة

كما آثار الذعر في الآونة الأخيرة بمنطقة ساقية مكي بالجيزة، شخص يقوم بالاعتداء على الفتيات والسيدات باستخدام سلاح أبيض في أماكن حساسة باجسادهن، أثناء سيرهن بالشوارع العامة.

وكانت معلومات وردت لضباط مباحث قسم شرطة الجيزة تفيد تورط شخص مجهول في الاعتداء على الفتيات والسيدات بإصابتهن باستخدام سلاح أبيض في أماكن حساسة من أجسادهن أثناء سيرهن بالشوارع.

وكشفت تحريات رجال المباحث عقب فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمحلات التجارية، وإجراء التحريات أن المتهم "عاطل" ويقيم بمنطقة ساقية مكي.

وبإعداد كمين للمتهم تمكن الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، وأمناء الشرطة طارق عجورة ووائل جمال وطه عبد المنعم، من القبض عليه وبواجهته اعترف بارتكاب 8 وقائع اعتداء.

_سفاح البساتين

وفي عام 2014، انتشرت حالة من الذعر بين أهالي البساتين بعد قيامه باستدراج عدة فتيات واغتصابهن داخل منزل مهجور.

وبعد القبض عليه تبين أن اسمه وليد بدران، وهو شاب نحيف ذو بشرة سمراء يبلغ من العمر 25 سنة، وينتمي الى أسرة بسيطة، يعيش مع والدته داخل منزل متواضع، حصل على دبلوم الصنايع وظل يبحث كثيرًا عن فرصة عمل تساعده في توفير مصاريف الزفاف، إلا أنه فشل في الحصول على أى وظيفة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة