اعلان

خبير: منظومة الدعم لمحدودي الدخل وليست لأصحاب السيارات

الدكتور على المصيلحى

قال محمد رأفت زريقه عضو شعبة المواد الغذائية، إن إعلان وزارة التموين، الهدف الأساسي منه توصيل الدعم لمستحقيه من الفئات الدنيا ومحدودي الدخل، مشيرًا إلى أنه غير منطقيًا منح دعم الخبز والتموين لمواطن دخله يتعدى 7000 جنيه.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية كشف إن الوزارة تستهدف حذف كل من يتجاوز دخله 7000 جنيه شهريًا من منظومة الدعم للسلع التموينية والخبز خلال الفترة المقبلة.

وقال زريقه في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن إجمالي منظومة الدعم للفرد يصل إلى 120 جنيها شهرياً تنقسم إلى 50 جنيهاً للسلع التموينية و70 جنيهاً للخبز، فهي لن تمثل له فارقاً أو يتوقف عليها حاجة أساسية لحياته عكس الفئات المحتاجة.

وتابع زريقه، أنه بحسبة بسيطة لو تم توفير 10% من قيمة الدعم من خلال تلك الفئات، سيساهم في توفير مايقرب من 14 مليار جنيه شهرياً، يمكن الإستفادة منها في توجيهها في أمر آخر دون الضرر بأصحاب تلك الدخول.

وشرح زريقه، أن هناك أكثر من 70% من المصريين يستفادون من منظومة الدعم، ولكن هناك قطاع منهم غير مستحق له، موضحاً أنه لايمكن المساواة بين مالكي السيارات والعقارات وأصحاب الدخول الكبيرة و الفئات البسيطة من الحرفيين والعمال والموظفين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل