اعلان

من الألف للياء.. تفاصيل وتطورات قضية الشاب الذي هدد حبيبته بنشر صورها الخاصة على "الفيس" بالمرج

كتب :

"ابتزاز وتهديد بالنشر للأصدقاء والأهل عبر فيسبوك".. ظاهرة يتعرض لها الكثير من الفتايات والشباب من خلال الإيقاع بهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و ذلك نتيجة لعدم الاستخدام السليم للخدمات الاجتماعية، جاء آخر ضحاياها فتاة المرج الذي هددها عشيقها بنشر صورها الخاصة على فيس بوك، بعدما ابتزها ماديَا، لخطبتها من آخر، تسلط "أهل مصر" الضوء خلال السطور التالية على أخر تطورات تلك الواقعة التي أثارت الجدل بين كل من أسرة الشاب والفتاة على النحو التالي

بداية الواقعة

كانت بتلقي قسم شرطة المرج، بلاغا من "م.ع" 22 سنة، طالبة، يفيد بقيام خطيبها السابق بابتزازها ماديا مقابل عدم نشر صورها الخاصة التي كانت بحوزته، على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" بعد علمه بخطبتها من شخص آخر.

تحريات المباحث

لكشف لغز غموض ملابسات الواقعة قامت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بإشراف اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، بإجراء تحريات موسعة في واقعة ابتزاز شاب خطيبته السابقة للحصول على مبالغ مالية مقابل عدم نشر صورها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" في المرج، كان قسم شرطة المرج، تلقى بلاغا من "م.ع" 22 سنة، طالبة، يفيد بقيام خطيبها السابق بابتزازها ماديا مقابل عدم نشر صورها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" بعد علمه بخطبتها من شخص آخر، وأضافت، أن خطيبها السابق حصل منها على 5 آلاف جنيه مقابل عدم نشر صورها على فيس بوك، ولكنه بعد علمه بخطبتها من شخص آخر رجع مرة أخرى لمحاولة ابتزازها وتهديدها بنشر الصور إذا لم تدفع المبلغ الذي طالبها به.

اقرأ ايضاً..قصة حياة ساطع النعماني | من بين السرايات إلى وفاته في مستشفى سانت ماري بلندن "أنا شهيد"

القبض على الشاب

نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية، بإدارة مباحث قسم شرطة المرج في القبض على شاب "أ.م"، بتهمة ابتزازه خطيبته السابقه ماديا، تدعى " م.ع" 22 عاماً، مقابل عدم نشر صورها الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، يذكر ان الفتاة قد تعرضت لذات ا لإبتزار من نفس المتهم الا أنها قامت بدفع المبلغ له، وعند فسخ خطبتهما وخطبتها لشخص أخر، طالبها مرة أخرى بدفع مبلغ أكبر، إلا أنها رفضت وتوجهت للشرطة.

تحقيقات النيابة

باشرت نيابة المرج برئاسة المستشار أحمد شديد، التحقيق مع المتهم " أ. م"، لاتهامه بابتزاز فتاة بنشر صورها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، كانت النيابة قد أمرت بضبط وإحضار المتهم بعد تحرير المجني عليها محضر بقسم شرطة المرج، تتهمه فيه بابتزازها وتهديدها بنشر صورها الخاصة، بعد أن كانت مرتبطة به وعلمه بخطبته من أخر.

إحالة المتهم للمحاكمة

أمرت نيابة المرج برئاسة المستشار أحمد شديد، بإحالة الشاب للمحاكمة لاتهامه بابتزاز فتاة بنشر صورها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وكان محمد عرجاوى وكيل أول نيابة المرج أمر بضبط وإحضار المتهم بعد تحرير المجنى عليها محضر بقسم شرطة المرج، تتهمه فيه بابتزازها وتهديدها بنشر صورها الخاصة، بعد أن كانت مرتبطة به وعلمه بخطبته من آخر وقررت إحالته للمحاكمة.

ترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى قسم شرطة المرج بلاغا من "م.ع" 22 سنة، تتهم فيه المتهم " أ.م" كانت على علاقة به، بابتزازها بالحصول على 5 آلاف جنيه، بعد علمه بخطبتها من شاب آخر، وتهديها بنشر صورها الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك".

العقوبة المنتظرة

يعد نشر الصور والفيديوهات الخاصة بالغير على مواقع التواصل الاجتماعى هو شغل العديد من الأشخاص الآن.. ويعرض "أهل مصر" خلال السطور التالية عقوبة نشر صور خاصة بالآخرين لابتزازهم وتهديدهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوضح مواد قانون العقوبات قانونية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدة أن نشر الصور والفيديوهات الخاصة بالغير دون الحصول على موافقة منهم يقع تحت بند السب والقذف والتشهير والتهديد بقانون العقوبات، إضافة إلى جريمة أخرى وهى فى حال نشر أحد الطرفين صورة تجمعهما معًا، فهذه تعد جريمة انتهاك حرمة وخصوصية الغير، وذلك وفقًا لقانون العقوبات المصري.

وتخضع جرائم النشر لمواد قانون العقوبات المادة 102 والمواد من 171 حتى المادة 191 وتكون عقوبتها الحبس والغرامة، وأشارت إلى أنه إذا قمت بنشر ما يعد مخالفًا للقانون مثل السب والقذف، التحريض على العنف، انتهاك حرمة الحياة الخاصة، أو غيرها مما يدخل فى نطاق جرائم النشر فأنت تضع نفسك تحت طائلة القانون، وإذا ما قام صاحب الشأن أو المصلحة بالإبلاغ عما يراه جريمة نشر، فيحق للنيابة العامة حينما تتيقن عبر الأجهزة القضائية المعاونة لها من مسئوليتك عن هذا المنشور محل الخلاف، وترى بها ما يخالف القانون أن تحيل الواقعة للقضاء ليحكم بما قرره القانون عقابا لهذه الجريمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين