اعلان

غادة عبد الرحيم مستشاراً لرئيس جامعة سوهاج لتأهيل وتدريب الطلاب

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج قرارا رقم ١٥٩٧ لسنة 2018، بتكليف الدكتورة غادة عبد الرحيم علي مدرس علم نفس التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة مستشاراً لرئيس الجامعة لتأهيل وتدريب طلاب الجامعة. وقال رئيس الجامعة إن هذا القرار جاء بناءً على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء وتدريب الطالب داخل المؤسسة الجامعية وتأهيله لاحتياجات سوق العمل بعد التخرج.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة عبد الرحيم مستشار رئيس الجامعة لتأهيل وتدريب الطلاب أنه من الضروري أن يكون هناك مقومات لا بد من توافرها فى الخريج عقب إنهاء دراسته لكى يكون مرغوباً فى سوق العمل، مشيرة إلي أنه سوف يكون هناك برنامج تأهيلي مكون من ٣٠ دورة تدريبية وورش عمل ومعسكرات عن ريادة الأعمال، ومهارات التواصل، وتسويق الذات، وتنمية المهارات الفكرية التي تساعد على اختيار المهنة المناسبة بالإضافة إلي دراسة احتياجات سوق العمل لاختيار الدورات اللازمة.

الجدير بالذكر أنه سيتم دراسة إنشاء مركز ذات طابع خاص، سيكون المسئول عن التدريب، بالإضافة إلى توفير فرص تطبيق وتدريب عملي للطلاب عن طريق الاتفاق مع المؤسسات والشركات المختلفة لتأهيلهم بشكل فعلى للالتحاق بسوق العمل مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً