اعلان

القومى للمرأة يطلق المرحلة الثانية لبرنامج "معا لنبقى"

استكمالاً للنجاح الذي حققه برنامج "معاً لنبقى " للمتزوجين حديثاً والمقبلين على الزواج ، والذي اطلقه المجلس القومى للمرأة خلال العام الماضي 2017 بهدف التوعية بكيفية بناء اسرة سليمة فعالة مستقرة منتجة.

انطلق بمحافظة الاسماعيلية ولمدة ثلاثة ايام المرحلة الثانية من برنامج "معاً لنبقي" بعنوان "احنا الاثنين"، بحضور 60 مشارك ومشاركة من المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من ابناء محافظة الاسماعيليه.

وقد افتتحت دينا حسين عضوة المجلس ومقررة لجنة الشباب بالمجلس والمسئولة عن البرنامج اللقاء بكلمة رحبت فيها بالمشاركين وعبرت من خلالها عن سعادتها بالاقبال الكبير من الشباب والشابات الاسماعيلية على حضور البرنامج، مشيرة ان المجلس راعى عند وضع البرنامج التدريبي ان يتم تقديمه خلال الفترة المسائية حتى لا يتعارض مع مواعيد العمل الصباحية ، ولإتاحة الفرصة لمشاركة اكبر عدد من الشباب في البرنامج التدريبي.

وأشارت الى الدور الذي يقوم به بالمجلس القومى للمرأة في مختلف المجالات ، وحرصه على تماسك الاسرة المصرية واستقرارها ، والعمل على الخفض من حالات الطلاق خاصة الطلاق المبكر بين المتزوجين حديثاً.

تضمن اليوم الاول من البرنامج ثلاثة محاضرات ، المحاضرة الاولى بعنوان "معا لنبقي "قدمتها دينا حسين عضو المجلس القومى للمرأة، ومحاضرة بعنوان "الصحة الانجابية" حاضر فيها اسامة عزمى استاذ الصحة الانجابية بالمركز القومى للبحوث، ومحاضرة حول "التغذية المرتبطة بالصحة الانجابية" قدمتها الدكتورة لينا عزت خبيرة تغذية اكلينيكية ومربة بمجالات الصحة العامة .

وتضمن اليوم الثانى محاضرة حول "التوافق الزوجي " قدمتها لينا عزت ، و محاضرة بعنوان "الاختلافات المخية والنفسية بين الرجل والمرأة" قدمها على اسماعيل استاذ الطب النفسي بطب الازهر.

يذكر ان البرنامج تضمن فعاليات للاطفال من ابناء المشاركين والمشاركات في البرنامج من المتزوجين حديثاً ، تم التحدث فيها عن كيفية التعبير عن الغضب، أنواع الكلام وما هو الكلام المؤذي والكلام المشجع ، كما تم التحدث عن حدود الاخرين معنا وحدودنا مع الاخرين كما تم التحدث عن التنمر ، وذلك من خلال استخدام الوسائل المساعدة مثل الالعاب والتلوين والاغاني والاشغال يدوية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل