اعلان

فوائد الشعرية للأطفال

فوائد الشعرية للأطفال

الشعرية عبارة عن عجين رفيع الشكل ، يترك ليجف ليدخل في عدة صناعات غذائية، وأنواع الشربة المختلفة، وهي لذيذة جداً وخفيفة على المعدة وهي نوع من أنواع المكرونة، وتحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية، وهي سهلة الطهي والعمل ويعشقها الكثير من الأطفال والكبار، ولها طعم لذيذ عن أنواع المعكرونات المشابهة، وفيما يلي بعض فوائد الشعرية للأطفال:

اقرأ أيضًا... طريقة عمل "الشعرية الباكستانية" في 5 دقائق (فيديو)

- تحتوي الشعيرية على نسبة عالية من الكربوهيدات والألياف الغذائيّة القابلة للذوبان، ممّا يساعد على تحسين عمليّة الهضم، ودعم الجهاز الهضميّ، وتمنحُ شعوراً بالامتلاء والشبع ممّا يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الإفراط في تناول الطعام. 

- تقي الشعيرية من العديد من الأمراض وتحاربُها، ومن أبرزها مرض السكريّ، والسمنة المفرطة، لذلك تستخدم في حميات التخسيس، ولكن بكميات محددة.

- تساعدُ الشعيرية نمو خلايا الجسم، وتقيها من التعرّض للتلف، وتصلحُ الأنسجة، وهي بذلك من الأغذية المفيدة لصحّة عضلات الطفل. 

- تحتوي الشعيرية على نسب عالية جدًا من فيتامين ب، وحمض الفوليك، وهما مهمّان جداً لصحّة الجسم، وإعطائه القدرة اللازمة للقيام بوظائفه المختلفة. تحتوي على عددٍ وفير من المواد الغذائيّة، ومن أهمّها الريبوفلافين، والنياسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً