اعلان
اعلان

موقع وزارة التموين.. إضافة المواليد من 2005 الى 2011 بالرقم القومي.. خطوات تحديث البطاقة التموينية

وزارة التموين، برئاسة الدكتور علي المصيلحي
كتب : أهل مصر

تسعى وزارة التموين، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، إلى تحقيق العدالة الاجتماعة للمواطن المصري وخاصة بعد إندلاع ثورة 25 يناير 2015، وتطبيقا للدستور المصري المعمول به، أقرت وزارة التموين، أن التموين من حق كل أفراد الأسرة، وعليه قامت وزارة التموين، بطرح الخطوات التي تساعد على إضافة المواليد على البطاقة التموينية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين، موقع دعم مصر، ومن خلال هذا التقرير الخدمي، تستعرض "أهل مصر"، طرق إضافة المواليد للبطاقة التموينية من 2005 حتى 2011.

لإضافة المواليد عليك بالذهاب إلى رابط الموقع الرسمي لوزراة التموين وابتع الحطوات التالية:- 

أولا: اختار محافظتك

ثانيا: اختار الإدارة التابع لها 

ثالثا: اختار التاجر التابع له 

رابعا:اكتب رقمك القومي 

خامسا:اكتب اسم صاحب البطاقة

سادسا:لإضافة المواليد الجدد اكتب الرقم 

القومى للمولود وسيتم ظهور اسمه وتبدأ عملية التسجيل بكتابة رقمك القومي وسيظهر لك كل أفراد عائلتك المسجلين على بطاقتك التموينية. 

ويشترط عند إضافة المواليد الجديدة للبطاقة التموينية يجب أن يكون لديهم شهادة ميلاد مميكنة بها رقم قومي حتى يتثنى لك إضافتهم بالرقم القومي.

موقع إدارة دعم مصر يساهم في خطوة انتظرها الكثيرين طوال الفترة الماضية أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن فتح الباب عبر موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين ابتداءً من شهرأغسطس الماضي. 

اقرأ أيضًا.. خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين من الموقع الرسمي لوزارة التموين والهاتف المحمول

خطوات تقديم التظلم على حذف وإلغاء البطاقات التموينية

1-يتقدم المواطن الذي يرغب في تقديم التظلم للحصول على استمارة تسمى استمارة أداء الخدمة التموينية، ويمكن الحصول عليها من مكاتب التموين المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

2-يقوم صاحب البطاقة التموينية بكتابة جميع بيانات أفراد الأسرة التابعين له والمستفيدين من الدعم السلعي من خلال البطاقة التموينية الخاصة بِه ويجب الحرص في التأكد من صحة أرقام الرقم القومي لجميع المستفيدين من البطاقة التموينية موضوع التظلم. 

3-التوجه لمكتب التموين التابع له المتظلم وتقديم الاستمارة الخاصة به لمكتب التموين والمدون بها رقم التليفون المحمول لسهولة التواصل مع صاحب التظلم.

4-بعد تقديم استمارة التظلم لمكتب التموين التابع لك، أحرص على استلام إيصال يفيد تقديمك لطلب التظلم، حتى تتأكد من تسجيل تظلمك على قاعدة البيانات الخاصة بتظلمات بطاقات التموين.

5-سيتم خلال فتح باب تقديم التظلمات إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها وتبويبها على الحاسب الآلي الخاص بذلك لسهولة مراجعتها والتعامل معها من قبل القائمين عبى بحث التظلمات.

6-بعد الانتهاء من جميع ما سبق سيقوم مركز معلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربى برفع كافة البيانات التى تم تسجيلها من خلال مكاتب التموين أو عبر على موقع دعم مصر.

7-يتم إرسال جميع التظلمات لهيئة الرقابة الإدارية لتتم مراجعتها.

8-بعد انتهاء المراجعة من قبل هيئة الرقابة الإدارية، تقوم وزارة الإنتاج الحربى بالتأشير على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، والتي تم مراجعتها من خلال هيئة الرقابة الإدارية.

9-يقوم مكتب التموين بإخطار المواطن بقبول التظلم أو رفضة مع ذكر أسباب الرفض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً