برلماني: إنشاء صندوق وقف لتطوير التعليم أمر ضروري

اهل مصر

05:33 ص

السبت 24/نوفمبر/2018

برلماني: إنشاء صندوق وقف لتطوير التعليم أمر ضروري
حجم الخط A- A+

قال البرلماني عبد الرحمن البكري، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي إن إنشاء صندوق وقف لتطوير التعليم أمرًا ضروريًا، وذلك ليكون مورد إضافي إلى موازنة الوزارة، والتي لم تحقق متطلبات الوزارة واحتياجات المنظومة التعليمية إلى الآن.

وخلال تصريحات صحفية له مساء الجمعة، أضاف "البكري" أن بدون موارد مالية ضخمة لتطوير التعليم، لن نجني ثمار أي إصلاح مهمًا كان، مؤكدًا على ضرورة استغلال صندوق الوقف في تطوير المعلم والمدارس، وتوفير المعدات الحديثة للطلاب.

كانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قد أكدت أن الحكومة تسعى لتأسيس صندوق وقف لتطوير التعليم برأسمال مليون 200 جنيه، بمساهمة بنك الاستثمار القومي، وزارة الأوقاف، وأحد البنوك الأخرى.

وأضافت "السعيد"، خلال لقاء عدد من الصحفيين على هامش فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بأحد فنادق القاهرة الكبرى، الأربعاء، أن مساهمة وزارة الأوقاف في الصندوق بـ100 مليون جنيه، مشيرة إلى أنها تستهدف زيادة رأسمال الصندوق إلى مليار جنيه قبل نهاية يونيو المقبل، وأن الصندوق يهدف إلى تحقيق عوائد ليتم صرفها على حل مشكلة كثافة الفصول ورفع كفاءة المدرسين ودعم الطلاب المتفوقين.

موضوعات متعلقة