اعلان

هيئة الأرصاد الجوية تنتصر في معركتها مع وزارة الري

كتب :

حسمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، معركة الإعلان عن بيانات الطقس لصالحها، بعد أزمتها التي نشأت بينها وبين وزارة الري، حيث كانت البداية عندما اعلنت وزارة الري عن حالة الطقس في أوقات الاضطراب، ما أثار حفيظة المسئولين لدى الري والذين رأوا أن ما قامت به الوزارة تعديًا صارخًا على عملهم، وجاء إعلان الوزارة لحالة الطقس من خلال مركز التنبؤ بالأمطار الذي تملكه ويملك قدرة عالية على التنبؤ بمعدل سقوط الأمطار والسيول على أرض المحروسة، عقب ذلك شن أحمد عبد العال، رئيس الهيئة، هجومًا حادًا على وزارة الري، مؤكدًا أن الأرصاد هي الجهة الوحيدة المخول لها إعلان بيانات عن الطقس وحركة الأمطار والسيول.

وذكر في تصريحات له، أن الهئية تملك حقًا دستوريًا وقانونيًا بذلك، بجانب الإمكانيات التي تجعلها دقيقة مع المواطنين الذين يتابعون ذلك، مضيفًا أن أي جهة أخرى تعلن عن بيانات الطقس فإن حديثها غير دقيق، في هجوم صريح على الوزارة.

انتصار هيئة الأرصاد تجلى خلال هذا العام، بحيث حُسم الأمر باقتصار بيانات الطقس والتنبؤ بالأمطار عليها، أما وزارة الري فمسموح له إصدار نشرات جوية وقت الامطار والسيول وليس بشكل يومي.

جاء هذا بعد لقاء تم بين وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، وبين الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل