اعلان

الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية للمواطنين عبر تطبيق للهواتف المحمولة

الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية للمواطنين عبرتطبيق للهواتف
الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية للمواطنين عبرتطبيق للهواتف

شاركت وزارة الداخلية، في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "نحو استخدام امن لتكنوجىيا المعلومات لحماية ابنائنا وأوطاننا"، بنجاح، وحرصت الوزارة على مواكبة التطورات التقنية، واستخدام قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ليختص بمواجهة الجرائم الالكترونية وتتبع مرتكبيها.

ومن الخدمات الجماهيرية الشرطية التي تم اتاحتها اليكترونيا للمواطنين، خدمات الأحوال المدنية: حيث يتم استخراج "بطاقة الرقم القومي بدل فاقد أو بدل تالف -شهادة ميلاد - وثيقة زواج - وثيقة الطلاق - قيد وفاة - قيد عائلي قيد فردي"، ويتم توصيل المصدرات من خلال ٤٨ - ٧٢ ساعة من طلب الخدمة والدفع عند الاستلام، فيما تقدم الداخلية خدمات المرور للمواطنين الكترونيا.

وكذلك خدمات تصاريح العمل للراغبين في العمل خارج البلاد، بالاضافة الى خدمات الأدلة الجنائية، بالاضافة الى خدمات الجوازات ويتم تقديم التاشيرة الاليكترونية من خلال موقع مخصص لذلك على شبكة المعلومات الدولية.

فيما تقدم الداخلية خدماتها الاليكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافة الى الخدمات الموسمية للمواطنين ومنها خدمات حج القرعة وخدمات كلية الشرطة.

ومن المقرر أن تقدم وزارة الداخلية الخدمات الاليكترونية الجاري تطويرها عبر بوابة الوزارة الرسمية على شبكة المعلومات الدولية، مدعومة بأليات التحصيل النقدي سواء من خلال الكروت الائتمانية، أو من خلال شركات التحصيل الاليكترونية يناير ٢٠١٩.

فيما دشنت وزارة الداخلية، مشروع التطبيق الاخباري والخدمي على الهواتف الذكية، ومن المتوقع تشغيله للمواطنين في إطار احتفالات أعياد الشرطة يناير ٢٠١٩.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً