اعلان

اليوم.. البرلمان يناقش 8 طلبات إحاطة بشأن سوء الخدمات بالمستشفيات

كتب : اهل مصر

يستعد مجلس النواب اليوم الاثنين لعقد ثلاثة اجتماعات لمناقشة 8 طلبات إحاطة محالة إليها بشأن سوء الخدمات بالمستشفيات العامة بالمحافظات.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان طلبات الإحاطة المقدمة من النائب شريف نادي، بشأن: عدم استقبال مستشفى ملوى العام بمحافظة المنيا لحالات حوادث بسبب نقص الأجهزة، وعدم الانتهاء من تطوير مستشفى ملوى العام، بالرغم من أنها أدرجت ضمن خطة التطوير والاحلال والتجديد منذ ثلاث سنوات وحتى الآن لم يتم الانتهاء منها.

هذا بالإضافة إلى النقص المفزع في عدد الأطباء في جميع التخصصات في مستشفى ملوي العام بمحافظة المنيا ونقص المستلزمات الأساسية من كانيولات والأدوية الحيوية كالأنسولين وأمصال العقرب وغيرها من المستلزمات الأساسية لتقديم الخدمة الطبية.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن مماطلة وزارة الصحة وعدم تحديد موعد عاجل بحضور وزيرة الصحة والسكان لافتتاح مستشفى التكامل بقندول، وكذا سرعة تطوير مستشفى الأشمونين بمركز ملوى وتخصيصها كمستشفى للتأمين الصحي لخدمة جنوب محافظة المنيا.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب سيد أبو بريدعة، بشأن تحويل مستشفى صفط الخمار بمركز المنيا الى مستشفى مركزي (أ أو ب)، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

وطلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب عبدالعظيم بشأن: الموافقة على زيادة الأعداد التي يتم الكشف الطبي عليها بالقومسيون الطبي لمركز مغاغة بمحافظة المنيا والخاصة بالحصول على معاش تكافل وكرامة، والموافقة على فتح لجنة ثالثة للقومسيون الطبي بمحافظة المنيا على أن يكون مقرها مركز مغاغة أو بنى مزار، والنقص الشديد في الأدوية وسوء توزيع الأطباء داخل محافظة المنيا بصفة عامة ومركزي مغاغة والعدوة بصفة خاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط