اعلان

أردوغان يشبه تعاملات الأمن مع احتجاجات باريس بـ"الأعمال الإرهابية"

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
كتب :

شبه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، ما يحدث في العاصمة الفرنسية باريس، من تظاهرات وتعاملات الأمن معها بـ"الأعمال الإرهابية".

وقال أردوغان: "وسائل الإعلام الدولية لا تريد تلطيخ سمعة فرنسا"، مضيفا: "لكن رغم ذلك العالم يتابع ما يجري في باريس"، وتابع: "وسائل الإعلام الدولية سلطت الأضواء على أحداث تقسيم في مايو2013، في الوقت الذي تلتزم فيه الصمت حاليا، إزاء الأعمال الإرهابية التي تجري في باريس".

منذ الأسبوع الماضي، وتواجه فرنسا غضب شعبي أسفرعنه تحركات واسعة النطاق طالت المدن والقرى الصغيرة في الأرياف، اعتراضا على غلاء المعيشة وزيادة الضرائب، وهو الأمر الذي حاولت المعارضة استغلاله بالشكل الأمثل لها.

ولأكثر من أسبوع، أغلق متظاهرون يرتدون السترات الصفراء، التي يتعين على جميع سائقي السيارات في فرنسا حملها في سياراتهم، الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد بحواجز محترقة وقوافل من الشاحنات بطيئة الحركة مما عرقل الوصول إلى مستودعات الوقود ومراكز التسوق وبعض المصانع.

ويعارض المحتجون الضرائب التي فرضها ماكرون، العام الماضي، على البنزين والمحروقات لتشجيع الناس على استخدام وسائل نقل أكثر ملاءمة للبيئة، وعلاوة على الضريبة، عرضت الحكومة حوافز لشراء سيارات كهربائية أو صديقة للبيئة.

وعلى الرغم من دعوات الحكومة إلى التهدئة، امتدت احتجاجات السترات الصفراء إلى الأراضي الفرنسية في الخارج، بما في ذلك جزيرة لا ريونيون في المحيط الهندي، حيث أضرمت النار في السيارات، وأكدت وزارة الداخلية، يوم الخميس، إن الاحتجاجات خلفت قتيلين و606 مصابين في البر الرئيسي الفرنسي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية