اعلان

شاروبيم يبحث مع مساعد وزير التموين مشاكل المنطقة اللوجيستية بالدقهلية

استقبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، العميد وليد سيف مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، مسئول المناطق اللوجيستية، بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة.

واستعرض محافظ الدقهلية معه المشكلات التي تواجه المنطقة اللوجيستية الخاصة بوزارة التموين، والتي تقع على مشارف مدينة المنصورة على طريق جمصة الساحلي، وتبلغ مساحتها 46 فدان، وعرض مسئول المناطق اللوجيستية على محافظ الدقهلية، رغبة الوزارة في الحصول على مساحة أربعة أفدنة يملكلها بعض الأهالي، وتقع في مقدمة الأرض التي تملكها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ووأضح شاروبيم، أن هذه الأرض خاصة بملاكها من الأهالي، ولا توجد للمحافظة أي ولاية عليها، وأوضح أن الإتفاق مع الأهالي يتم بطريقة ودية وطلب من عثمان السيد رئيس مركز ومدينة طلخا الواقع في نطاقها الأرض، أن يتفاوض وديًا مع الملاك.

وطرح المحافظ بديلين يمكن التفاوض على أساسهما، وهما إما قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بشراء الأرض من ملاكها، أو مبادلة هذه المساحة بمساحة أخرى تملكها.

وقال شاروبيم، إن إقامة المنطقه اللوجبستية يمثل تطورًا كبيرًا في حركة التجارة الداخلية، التي تعاني منظومتها من خلال أحد أهم مظاهر إرتفاع السلع والخدمات المقدمة للمواطنين، وإن إنشاء المناطق اللوجيستية سيؤدي إلى توافر السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة، ويقضي على سلسلة الوسطاء التي تعد أحد أهم أسباب إرتفاع الأسعار التي يعاني منها المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة