اعلان

طهران: البحرية الإيرانية ترد على العقوبات الأمريكية باستعراض لقوتها الضاربة

البحرية الإيرانية
كتب : وكالات

أشرف عسكريون إيرانيون رفيعون يتقدمهم نائب وزير الدفاع اليوم على مراسم انضمام غواصتين من طراز "غدير" إلى قوام الأسطول الحربي الإيراني.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن قائد المنطقة الأولى للقوة البحرية الإيرانية الأميرال مجتبى محمدي قوله في هذه المناسبة إن "هذه الغواصات مجهزة بتقنية دقيقة وأسلحة حديثة، وهي قادرة على إطلاق الصواريخ من تحت الماء نحو السطح فضلا عن الطوربيدات والألغام وأيضا نقل الكوادر العاملة إلى الشواطئ القريبة".

وأفاد الأدميرال الإيراني بأن إحدى هاتين الغواصتين خضعت لعملية صيانة أساسية وهي "غدير 942"، والأخرى مصنعة محليا وهي "غدير 955".

ولفت محمدي إلى أن بلاده، وعلى الرغم من كافة الظروف العصيبة والتحديات التي تواجهها، أصبحت اليوم دولة مصنعة لهذه المعدات، وهي تواصل جهودها بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار في هذا السياق إلى أن الكثير من الدول تمتلك قوات بحرية ضمن قواتها المسلحة، لكن القليل من هذه الدول تمتلك غواصات، والقليل جدا من الدول لديها غواصات وتقوم ذاتيا بتسليحها ومن بينها إيران.

وكان المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بشر أمس مواطنيه بتحقيق المزيد من التقدم في المجال العسكري، كاشفا عن قرب دخول أسلحة جديدة إلى ترسانة القوات البحرية لبلاده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً