اعلان

وزيرة البيئة تعلن التصديق على الإعلان الرئيسى لمؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، عن الانتهاء من التصديق على الإعلان السياسى الرئيسى لمؤتمر الأطراف، وخطة عمل لما بعد 2020 والذى يشمل مشاركة المجتمعات المحلية والشباب والدول الأعضاء، وكافة الشركاء، وكل من له تأثير أو يؤثر فى التنوع البيولوجي.

وأضافت وزيرة البيئة، أن المؤتمر شهد لأول مرة، وضع التزامات طوعية مع وجود أليات للتمويل، مؤكدة أن مصر قد وفت بعهدها فى دمج كافة الشواغل الإفريقية بمؤتمر الأطراف، وكل ما تم الاتفاق عليه بالإعلان السياسى للقمة الإفريقية التى سبقت افتتاح المؤتمر الأطراف، مشيرة إلى أنه أمامنا طريق طويل لاستكماله خلال رئاسة مصر للمؤتمر.

كما أشارت إلى أنه سيتم انتخاب رئيسين للاتفاقية من الدول النامية والمتقدمة، لمتابعة سير الاتفاقية خلال الجلسة العامة الختامية بالمؤتمر، موضحة أن المؤتمر، شهد أكبر نسبة تمثيل للدول الأعضاء على مستوى كافة مؤتمرات التنوع البيولوجي، حيث وصل عدد الدول المشاركة إلى 130 دولة على مستوى العالم، و90 دولة من الدول الأعضاء باتقاقتى ناجويا وقرطاجنة، وهو ما يجعلنا نحمل أمانة ثقة هذه الدول فى مصر كرئيس للمؤتمر.

وأعربت عن سعادتها بالوفود المشاركة في المؤتمر، وما يسودها من رغبة حقيقية فى الوصول إلى نصوص توافقية، والسعى نحو حماية التنوع البيولوجي على المستوى العالمي.

جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الذى عقدته، بختام مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، المنعقد مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

كما أعربت الدكتورة كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي، عن شكرها للحكومة المصرية، وامتنانها لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيدة بحسن التنظيم، وسعادتها بالتعامل مع مصر خلال الفترة القادمة.

استعرضت بالمر عدد من نتائج المؤتمر، ومنها زيادة الاجراءات لحماية التنوع البيولوجي، والإسراع فى تنفيذ اهداف ايشى، بالإضافة إلى الالتزام الجاد بخطة العمل الناشئة عن مؤتمر شرم الشيخ، وإعلان شرم الشيح حول التنوع البيولوجي.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على سعادته بكافة الوفود المشاركة بمؤتمر بشرم الشيخ مدينة السلام، مضيفًا أنها مدينة صديقة للبيئة، كما أن 34 % من مساحة محافظة جنوب سيناء، محميات طبيعية، كما أنها تهتم بالسياحة البيئية وسياحة مشاهدة الطيور.

كما دعا الوفود المشاركة للعودة مرة أخرى لمدينة شرم الشيخ، للتمتع والاسترخاء بجوها الساحر وبيئتها النظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً