اعلان

مسابقة السيسي للطلاب وتطبيق الامتحانات الإلكترونية أبرز أحداث الجامعات في أسبوع

كتب : منى حسن

شهدت الجامعات المصرية أسبوعا حافل بالفعاليات والأنشطة الطلابية، وقرارات من وزارة التعليم العالي، أبرزها إعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل تطبيق الاختبارات الإلكترونية على طلاب الجامعات المصرية، والتأكيد على سرعة الانتهاء من الاستعدادات المادية والبشرية الخاصة بالمشروع ، وتجهيز فرق العمل وتدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للأختبارات الإلكترونية. "أهل مصر" يرصد في السطور القادمة أبرز الفعاليات والقرارات التي شهدتها الجامعات المصرية خلال الأسبوع الماضي، على النحو التالي:

*- تفاصيل تطبيق مشروع الاختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة سرعة الانتهاء من الاستعدادات المادية والبشرية الخاصة بمشروع الاختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية وتجهيز فرق العمل وتدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للاختبارات الإلكترونية، مؤكدا أن تطبيق الاختبارات الإلكترونية أصبح ضرورة من أجل تحقيق الجودة في العملية التعليمية في الجامعات، وأمرا ملحا لتحقيق النزاهة وتلافي الأخطاء البشرية في أعمال التصحيح.

للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــا

*- س وج .. كل ما تريد معرفته عن مسابقة السيسي لطلاب الجامعات:

بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لطلاب الجامعات المصرية، وإطلاق جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2018، سعى العديد من الطلاب إلى معرفة تفاصيل المسابقة وشروط الانضمام لها. ونرصد تفاصيل مسابقة السيسي لطلاب الجامعات وشروط الانضمام إليها وقيمة الجوائز وكيف سيتم تقييم المشتركين.

للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

*- الخشت: إدخال سباق الدراجات بمدينة الطالبات بجامعة القاهرة لأول مرة:

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت إدخال نشاط ركوب الدراجات، لأول مرة في مصر، بالمدن الجامعية، مشيرًا إلى أنه سيتم شراء عدد كبير من الدراجات؛ حتى يتاح لجميع الطلاب داخل المدينة الاشتراك في أنشطة ركوب الدراجات مجانًا، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات دورية في سباق الدراجات، ودعم المركز الرياضي"الجيم" بمجموعة من الأجهزة الجديدة.

للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- خريطة الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس خلال "الترم الأول"

أعلنت جامعة عين شمس عن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والطلابية، والتي من المقرر أن تشهدها الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي بمختلف كليات الجامعة، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة.

للمزيد: اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- فريق طلابي في جامعة القاهرة يحقق المركز الأول عالميا في تصنيع طائرات بدون طيار

حقق فريق من طلاب قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة جامعة القاهرة المركز الأول في المرحلة الأولى بالمسابقة الدولية للجامعات في مجال هندسة الطيران والفضاء ""AIAA Design Build Fly، التي ينظمها سنويا المعهد الأمريكي لعلوم الطيران والفضاء، والمقرر إقامة مرحلتها النهائية في ولاية أريزونا الأمريكية في منتصف شهر إبريل 2019.

للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً