اعلان

شعبة الاقتصاد الرقمي تعقد اجتماعا لمناقشة تاثير قرار "المالية" برفع سعر الدولار الجمركي

كشف الدكتور محمد عزام، الرئيس التنفيذي لشعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة ستعقد اليوم اجتماعا موسعا لمناقشة اليات وتاثير قرار وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي على بعض السلع مثل أجهزة الالكترونية وهواتف المحمول، بعدما كشفت وزارة المالية نهاية الأسبوع الماضي عن رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الأساسية والترفيهية ليكون حسب عملية العرض والطلب في البنك المركزي مع تثبيت سعره للسلع الاستراتيجية والأساسية والمواد الخام عند 16 جنيهًا.

واستنكر عزام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" قرار المالية متوقعا ان يلقي بتاثيراته السلبية على سوق الاجهزة الالكترونية والهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية متسائلا عن كيفية دعم عملية التحول الرقمي يمثل تلك القرارات والاجراءات المتناقضة .

واكد عزام أن اغلب الاجهزة التقنية والتكنولوجيات المستخدمة في ميكنة قطاعات الصحة والتعليم والنقل والخدمات الحكومية فضلا عن ماكينات الدفع الإلكتروني يتم استيرادها من الخارج مشددا على وجوب مراجعة القرار من الحكومة المصرية وعلى راسها وزاراة المالية.

وأشارت "المالية" أن قيمة الدولار الجمركي الجديد ستبلغ نحو 17.97 جنيه حيث سيتم تفعيل القرار طوال شهر ديسمبر الجاري على مختلف السلع الترفيهية يذكر ان قائمة السلع اشتملت بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل