اعلان

مواصلات مصر: الكارت الموحد بـ 40 جنيها به رصيد مجاني ويشحن من 1800 منفذ (فيديو)

أوضح المهندس أحمد الليثى، نائب رئيس شركة مواصلات مصر، تفاصيل حول الكارت الذكى المعلن عنه مؤخرًا لاستخدامه في مواصلات مصر، مفيدًا أن الكارت يباع من خلال سائق الأتوبيس أو المحطات الطرفية، مثل عبد المنعم رياض والجامعة الأمريكية، حيث يتم شحنه بسهولة من خلال 1800 منفذ لشركة فورى من خلال الاتفاقية المشتركة مع الشركتين. وأضاف الليثي، في مداخلة له ببرنامج "صباح الورد" والمذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الأحد، أن الكارت يتم شحنه بـ 25 جنيها، وعليه إضافة رصيد 15 جنيها، وبعدها يستطيع المواطن الشحن بأي مبلغ من 20 إلى 300 جنيه، مبينًا أن خدمة الكارت الموحد تشمل معرفة الرصيد المتبقي لمعرفة موعد الشحن عند انتهاء الرصيد، بجانب التطبيق الخاص بالكارت على الهاتف الذكي الذي يفيد معرفة تفاصيل الكارت والتحركات والرحلات التي قام بها مستخدم الكارت.

وأضاف أن شركة مواصلات مصر تعمل حاليا مع الهيئة العامة للأنفاق على وجود كارت موحد للمواصلات العامة ومترو الأنفاق، على أن يتم إعلانه في مقبل العام الجديد 2019.

وأوضح نائب رئيس شركة مواصلات مصر أنه يتم انتقاء السائقين واختبارهم فنيا وتدريبهم على المعاملة الآدمية المحترمة مع المواطنين، بجانب معرفة قدرتهم على مواكبة التكنولوجيا بالأتوبيس الذكى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً