اعلان

طريقة عمل ميكب السهرة

 ميكب السهرة
ميكب السهرة

هناك عدة أنواع للميك اب، ومنه ميك اب المراهقين وميك اب الشباب، وميك اب الأفراح، وميك اب السهرات، وميك اب السموكي، والميك اب البرونزي، وبض الطرق تعد صعبة جدًا في طريقة عملها ومنها ميك اب السهرات، وفيما يلي طريقة سهلة وسريعة تساعدك على عمل ميك اب السهرات بنفسك.

الخطوة الأولى: تنظيف الوجه

نظفي الوجه بالتخلص من المكياج السابق الذي وضع في النهار باستخدام مزيل المكياج، ثم تخلصي من الأوساخ على البشرة عن طريق غسلِ الوجه بغسولٍ خفيفٍ للوجه وماءٍ دافئ.

الخطوة الثانية:ترطيب الوجه

ضغي مرطب مناسب لنوع البشرة وخالٍ من الزّيوت، ويمنع انسداد المسام. ثم ضعي البرايمر لتثبيت المكياج فترة أطول، وذلك بوضع القليل من النقاط على الجبهة، والخدود، ومزجها على الوجه، وتركه عدة دقائق حتى يتم امتصاصه من البشرة، وتجنب منطقة العين. كريم الأساس: كريم الأساس ينصح بأن يكون مطابقاً للون البشرة، ومناسباً لنوعها، وضعي على مركز الوجه مثل الجبهة، والأنف، والخدود، والذقن، ثُم يُمزج باستخدام الإسفنج، أو الفرشاة، أو الأصابع بحركات تتجه نحو الخارج إلى بقية أنحاء الوجه.

الخطوة الثالثة:الكونسيلر

ضعي الكونسيلر المطابق للون البشرة على العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء، والبُقع الموجودة في الوجة باستخدام الأصبع الأوسط وامزجي الكونسيلر بخفة دون الضغط عليه، وللمنطقة تحت العينين يوضع على شكل مثلثي مقلوب قاعدته تحت العينين مباشرة؛ لإضاءة الوجه بالكامل.

الخطوة الرابعة: البودرة

تُستخدم البودرة لتثبيت المكياج، ولمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، ويُنصح باستخدام لون مطابقق للون البشرة، وتوضع البودرة باستخدام الفرشاة، وتُمزج بحركات كالدوامة وضربات إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل.

اقرأ أيضًا... مكياج العيون والشفايف .. دليل حواء الكامل

الخطوة الخامسة:الكونتور

استخدمي لتحديد خطوط الوجه، ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشّعر، وتحت عظام الخدين، وعلى الذقن، وينصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من ألوان لبشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً