اعلان

الخشت عن اتحاد طلاب جامعة القاهرة: من أكفأ الكوادر ولديهم رؤية ووعي بالتحديات

كتب : منى حسن

عبر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته بعد اجتماعه مع طلاب اتحاد الجامعة المنتخب، قائلًا : من أكفأ الكوادر التي قابلتها، ولديهم رؤية ووعي بالدور والتحديات. وأشاد الخشت بالخطة المقدمة من جانب اتحاد طلاب جامعة القاهرة، والتي تتمثل في ربط مشروع تطوير العقل المصري، بخطة التنمية المستدامة لمصر 2030. وتحدث عن المرحلة الراهنة وما تتطلبها من يقظة ووعي بالتحديات التى تواجهها البلاد، والتوعية لدى الطلاب بالمشاركة الإيجابية فى بناء الوطن في كل الجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية، مشيرا إلى أن التوعية السياسية للطالب لا تعنى ممارسة سياسات الأحزاب داخل الجامعة، بل تعنى التوعية بحقوقه وواجباته السياسية تجاه وطنه.

وناقش الاجتماع الأطر العامة للنشاط الطلابى خلال العام الدراسى الحالي وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب فى الأنشطة المختلفة، ومشاركة الاتحاد فى الأنشطة التثقيفية والموسم الثقافى والفنى الذى تقدمه الجامعة لطلابها.

وقال الخشت إن جامعة القاهرة تعمل في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 التي تتبناها الدولة، موضحًا أنه تم تدريب ٦٠٠ طالب وطالبة في المرحلة الأولى من خلال معسكرات قادة المستقبل لتطوير العقل المصري وتغيير طرق التفكير، وتم إقرار مقررين دراسيين جديدين من شأنهما الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي والإبداعي للطلاب، مؤكدا على أهمية الارتقاء بمستوى العروض الفنية والمسرحية التي تحمل قيم إبداعية وأخلاقية إيجابية.

واستعرض رئيس اتحاد الطلاب ملامح خطة الاتحاد للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨، والتي اشتملت على عدد من الأنشطة الطلابية فى إطار مشروع تطوير العقل المصري، إلى جانب طرح مبادرة مجتمعية تحمل اسم "جيل جديد" يتم تطبيقها علي 5 مدارس بالمحيط الجغرافي لجامعة القاهرة وتستهدف تطوير عقول الأطفال وتعليمهم الإسعافات الأولية والبرامج الفنية ومهارات أنشطة الجوالة، وتعليم الأهالي الحرف اليدوية لزيادة الدخل والمساعدة في إنشاء معارض لبيع منتجاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً